*أمطار حزيران “واصلة”… وهذا ما ينتظرنا!*

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدا قليل الغيوم إلى غائم جزئيا مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة والتي تعود لتلامس معدلاتها الموسمية مع رياح ناشطة خاصة شمال البلاد تصل لحدود الـ60كلم/س يتحول الطقس تدريجا بعد الظهر إلى غائم وتتساقط أمطار خفيفة متفرقة خصوصاً في الشمال اعتبارا من منتصف الليل كما يتكون الضباب على المرتفعات.

وجاء في النشرة الآتي:

– الحال العامة: كتل هوائية حارة نسبيا تؤثر على الحوض الشرقي للمتوسط تؤدي إلى ارتفاع بدرجات الحرارة اليوم، حيث تصبح فوق معدلاتها الموسمية لتعود فتنحسر تدريجيا اعتبارا من صباح يوم غد الأحد بسبب تأثير المنخفض الجوي المتمركز فوق اليونان والذي يقترب تدريجا نحو تركيا مما يؤدي الى طقس متقلب اعتبارا من بعد ظهر الغد وحتى بعد ظهر الثلاثاء المقبل مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة.

معدل درجات الحرارة لشهر حزيران على الساحل يتراوح ما بين 22 و30 درجة.

– الطقس المتوقع في لبنان:

الأحد: قليل الغيوم إلى غائم جزئيا مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة والتي تعود لتلامس معدلاتها الموسمية مع رياح ناشطة خصوصاً شمال البلاد تصل لحدود الـ60كلم/س يتحول الطقس تدريجا بعد الظهر إلى غائم وتتساقط أمطار خفيفة متفرقة خصوصاً شمالاً اعتبارا من منتصف الليل كما يتكون الضباب على المرتفعات.

الإثنين: غائم جزئيا الى غائم أحيانا مع انخفاض اضافي وملحوظ بدرجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية، كما يتكون الضباب على المرتفعات وتتساقط أمطار متفرقة أحيانا كما تنشط الرياح وتصل لحدود الـ70 كلم/س.

الثلاثاء: غائم يتحول الى غائم جزئيا مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة وضباب محلي على المرتفعات، يتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق خلال فترة قبل الظهر خصوصاً في المناطق الشمالية والجبلية، يتحسن الطقس تدريجا اعتبارا من بعد الظهر.

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s