باريس تعمل وتجهد دائمًا لإيجاد الحلول لأزمات اللبنانيين وهناك مصالحًا سياسية وإقتصادية بين البلدين

أشار السفير ال​لبنان​ي في ​فرنسا​ رامي عدوان، إلى أن “فرنسا هي الام الحاضنة والام الحنون والام المربية لكل لبناني موجود فيها وهذا الموقف الفرنسي الجامع لكل ​اللبنانيين​ مستمرّ”، موضحًا أن “العلاقة المميزة بين فرنسا ولبنان مستمرّة مع الولاية الرئاسية الثانية للرئيس ماكرون الذي يعتبر فرنسا صديقة للبنان”.

وأكد في حديث لقناة الـ”OTV”، أن “هناك مصالحًا سياسية وثقافية وتاريخية واقتصادية بين لبنان وفرنسا، والعلاقة بينهما مختلفة تماما عن اي علاقة تجمع لبنان بأي دولة أخرى”، مشيرًا إلى أن “فرنسا تعمل وتجهد دائما لإيجاد الحلول لأزمات اللبنانيين وليس فقط أن تقف وتراقب الوضع”.

وأوضح عدوان، أن “دور فرنسا هو مواكبة لبنان في كلّ التغيرات التي تحصل في المنطقة والتخفيف من وطأتها على اللبنانيين”، معلنًا أن “خصصنا للطلاب اللبنانيين في فرنسا منصة على الانترنت لإيجاد فرصة عمل من اجل تسهيل حياتهم ومن اجل العيش بكرامة وتأمين حاجاتهم وقد أعطت هذه المنصة النتيجة المرجوة على ارض الواقع”.

وشدد على أن “اللبنانيين يبرعون في كل الشركات التي يعملون فيها ونسعى أن يكون اللبنانيون منتجون وفاعلون في الشركات الموجودة في فرنسا مهما كانت جنسيتها”، مضيفًا: “واكبنا في الفترة الماضية عملية دعم وايصال المنتجات اللبنانية الى اكبر المتاجر الفرنسية من اجل دعم الصناعيين والمنتجين اللبنانيين”.

ولفت عدوان، إلى أن “ما ثُبت من خلال تجربتنا ان البضاعة اللبنانية لاقت ترحيبا كبيرا في الأسواق الفرنسية سواء لدى المستهلكين الفرنسيين او المستهلكين اللبنانيين المتواجدين في فرنسا وهي ذات جودة عالية ومواصفات متقدمة”، كاشفًا أن “فرنسا نشأت صندوقا يشرف عليه الاليزيه مباشرة وهو مخصص لدعم المدارس الفرانكوفونية في لبنان والعمل الآن على تطوير هذه المساعدات ومدّ هذه المدارس بالطاقة الشمسية لتخفيف فاتورة الكهرباء”.

كما كشف أن “واكبنا ايضا من فرنسا أزمة الدواء في لبنان وتمكّنا بالتعاون مع الصليب الاحمر اللبناني والصليب الاحمر الفرنسي تأمين أعداد كبيرة من الأدوية في محاولة لسدّ النقص الذي يعاني منه اللبنانيون”.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐

☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

لإعلاناتكم على شبكاتنا التواصل مباشرة
https://wa.me/96170705568?text

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s