إعمار مرفأ بيروت هاجس أساسي لنا وبعد أشهر لدي لقاء آخر مع الفرنسيين

أشار وزير الأشغال العامة والنقل ​علي حمية​، إلى أن “​النقل العام​ في لبنان أهمل لمدة 20 سنة”، لافتاً إلى أن “مال النقل للنقل، وهذا ما نؤكده”.

وأكد في حديث تلفزيوني لقناة “المنار”، أن “​البنك الدولي​ وافق على خطة نقل على كامل المناطق اللبنانية، ولدينا إجتماع الإثنين صباحاً لرسم الصورة النهائية”، كاشفاً أن “هناك 3 أركان ل​خطة النقل​ وهم من يشكلوها.. وفي لبنان قد أهملت”.

وأوضح حمية، أن “العديد من الأشخاص طرحوا لي فرصة الإستثمار ب​قطاع النقل​”، مشدداً على أن “هناك بعض الأمور التي تلعب دوراً في جذب المستثمرين”.

ولفت إلى أنه “يجب وضع إطار تنظيمي بين القطاعين العام والخاص”، معلناً أن “45 باصاً للدولة عاطل عن العمل، وخلال شهر سنكون قد أنهينا من تصليحهم.. والفرنسيين قدموا لنا 50 باصاً كأول دفعة والـ50 باصاً الآخرين في الدفعة الثانية”.

وشدد حمية، على أن “هناك معايير أوروبية لكي تعمل الباصات، و​فرنسا​ ملتزمة بها”، كاشفاً أنه “وبعد 6 أشهر لدي لقاء آخر مع الفرنسيين”. وكشف أن “الإثنين ستظهر تكلفة خطة النقل، ولبنان ليس بلداً عاجزاً”، لافتاً إلى أن “الأمن والثقة وتضافر اللبنانيين مهم للنهوض”.

وأشار حمية، إلى أن “مشروع سكك الحديد هو حلم، لكن وضعناه على السكة، وناقشنا هذا الموضوع مع الإسبانيين”، لافتاً إلى أنه “يجب إيجاد حلول للتعديات”. وكشف أنه “لدينا مسارين، تفعيل عمل مرفأ بيروت الذي يعتبر أساسياً.. ولن نبيعه، وثانياً الإصلاح وإعادة الإعمار.. فإعمار ​المرفأ​ هاجس أساسي لنا وهدف”.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐

☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

لإعلاناتكم على شبكاتنا التواصل مباشرة
https://wa.me/96170705568?text

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s