لضرورة الالتزام بالقواعد الدستورية في مقاربة الملفات بعيدًا عن صناعة الأزمات

اعلن عضو كتلة “​التنمية والتحرير​” النائب ​علي بزي​، في حديث تلفزيوني ان “جلسة الثلاثاء التشريعية التي دعا لها رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ تتضمن 36 بنداً، اول بند فيها متعلق بتعديل احكام وبعض بنود اتفاقية القرض مع البنك الدولي لتنفيذ المشروع الطارىء لدعم شبكة الامان الاجتماعي في الاستجابة لجائحة كورونا والأزمة الاقتصادية”.

ولفت إلى أن “هناك ايضا بنود عدة مدرجة لها علاقة مباشرة بالمواطنين، على سبيل المثال، انشاء الوكالة الوطنية للدواء، وتمديد العمل بالقانون 237 بتعليق كافة انواع المهل وتقسيط الديون، وتسوية مخالفات البناء، والمضاربات غير المشروعة وجرائم الاحتكار، والزام المصارف بتحويل مبلغ 10 الاف دولار وفق سعر الصرف الرسمي للطلاب اللبنانيين في الخارج عن العام الدراسي 20-21 وبنود اخرى تربوية مهمة”.

وتمنى بزي “لو نستمع الى بعضنا البعض في الداخل لتحكيم ضمائرنا في رفع المعاناة عن اللبنانيين، كما يحصل في مجلس النواب من خلال مناقشة واقرار القوانين التي يتطلع اليها الشعب”. مجددا التأكيد على “ضرورة الالتزام بالقواعد الدستورية الصريحة والواضحة في مقاربة المعالجات والملفات بعيدا عن التسييس والاستنسابية وصناعة الازمات”.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐

☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

لإعلاناتكم على شبكاتنا التواصل مباشرة
https://wa.me/96170705568?text

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s