عراجي: سلالة كورونا البريطانية تساهم بتفشيه بشكل أسرع في لبنان

بسبب الزيادة الكبيرة لأرقام الاصابات بكورونا في لبنان، وفي تحليلٍ للواقع، أشار رئيس ​لجنة الصحة النيابية​ النائب ​عاصم عراجي​ الى أن في ​لبنان​ “المشكلة هي بوجود السلالة البريطانية من ​كورونا​ والتفشي أسرع بكثير، وقد تكون نسخات كورونا المتحورة من ​البرازيل​ و​الدانمارك​ و​جنوب افريقيا​ موجودة أيضا في لبنان”.

وشدد عراجي على أن “ما يهمنا هو عدم ارتفاع اعداد الإصابات، ونتأمل أن تنخفض الأعداد، وهذا لا يعني أننا بمرحلة يمكن أن نرى أقل بكثير من عدد الإصابات، لأن هناك تفشي مجتمعي في لبنان والأمر ليس سهلا”.

وأعلن أنه “لا مكان بالمستشفيات وهناك من توفي في منزله، وهناك 900 مريض بالعناية و1400 بالأسرة العادية المخصصة لكورونا، لذلك نتمنى على الناس الإلتزام لأنه واجب وطني وعلى الدولة السير بتطبيق الإجراءات الوقائية بحزم ويجب أن نخفف ضغط على المستشفيات و​الطواقم الطبية​”.

وأكد أنه “سنقيّم الوضع قبل ​الفتح​، ويجب ألا تتعدى نسبة الفحوصات 5% ونحن لدينا 25% وهذه نسبة عالية جدا وغير مقبولة، وسندرس عدد الوفيات والأسرة، وهذه المؤشرات تحدد متى وكيف سنفتح البلد، لأن الفتح العشوائي يضر كثيرا ويرفع عدد الإصابات من جديد”.

🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال
🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s