دخول مغارة علي بابا ودهاليز مصرف لبنان سيكلفنا حربا كبيرة مع الفاسدين

أشار عضو تكتل ​لبنان​ القوي النائب ​سيمون أبي رميا​، غلى أنه “على الرغم من كل الوجع الذي نعيشه في هذه الظروف في لبنان، لدينا بارقة أمل استلهمناها من خطاب ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​، لا سيما فيما يخص موضوع التدقيق الجنائي، وهو يختلف عن التدقيق المالي وهو يستطيع أن يوفر إجابات صريحة حول موضوع أساسي يهم جميع اللبنانيين وهو موضوع الفساد”.

واعتبر خلال حديث تلفزيوني، أنه “من الواضح أن الدخول إلى مغارة علي بابا المالية ودهاليز ​مصرف لبنان​ المركزي وكل ما يخفيه، سيكلفنا حرباً كبيرة سنخوضها مع هذه الطبقة الفاسدة، ونحن لن نتراجع عنها”.

وأعلن عن أن تكتل ​لبنان القوي​ “يخوض معارك انتخابية وفقاً لبرامج تشمل جميع الأزمات والمشاكل الحياتية للمواطن، لكن ولا أي حزب يستطيع أن يحصل على 50.01% لينقل هذه البرامج من النظري إلى التطبيقي على أرض الواقع، وندخل بمنطق حكومات الوحدة الوطنية وكل حزب له خياراته وحساباته، ولذلك النظام هو من يعرقل المشاريع الإنمائية”.

من ناحية أخرى، اعتبر ابي رميا “أننا نحن نعيش في صيغة عقيمة دستورياً وحتى رئيس الجمهورية هو رئيس السلطة التنفيذية بروتوكولياً وليس فعلياً ولا يملك الصلاحيات الفعلية وبالتالي لا يستطيع أن يحقق أي إصلاح من دون موافقة الجميع، فلبنان بلد نكايات وحتى الوزير لا يملك وزارته والعراقيل تبدأ من موظف إداري في أي وزارة، ونعيش في نظام عقيم أثبت فشله ولن يكون هناك خلاص إلا بتغييره”.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆
يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s