الطقس غدًا غائم مع ضباب على المرتفعات وانخفاض بالحرارة

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس غدًا غائمًا جزئيًا مع ضباب على المرتفعات وانخفاض إضافي طفيف بدرجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية، بينما تستقر على الساحل، تتساقط الأمطار الخفيفة بشكل متفرق.

الحال العامة: يتأثر لبنان والحوض الشرقي للمتوسط بمنخفض جوي متمركز فوق تركيا ويكون مصحوبًا بكتل هوائية باردة نسبيًا مما يؤدي الى طقس متقلب وماطر ويستمر حتى ظهر يوم السبت حيث يستقر بشكل نسبي ومن ثم يتأثر اعتبارًا من بعد ظهر الاثنين بمنخفض جوي أخر متمركز بين ليبيا ومصر ويكون متوسط الفعالية.

الطقس المتوقع في لبنان:

اليوم غائم جزئيًا الى غائم أحيانًا مع ضباب كثيف أحيانًا على المرتفعات وانخفاض بدرجات الحرارة خاصة على الساحل بينما ترتفع قليلًا في الداخل وعلى المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة ومتقطعة، تشتد غزارتها أحيانًا اعتبارًا من المساء وتكون مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة تصل سرعتها لحدود الـ ٥٠ كم/س، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1800 متر وما دون ذلك شمال البلاد خلال الليل.

السبت: غائم جزئيًا مع ضباب على المرتفعات وانخفاض اضافي طفيف بدرجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية بينما تستقر على الساحل، تتساقط الأمطار الخفيفة بشكل متفرق أحيانًا خاصة في المناطق الشمالية والجنوبية خلال النهار مع بعض الثلوج على ارتفاع 1700 متر وما فوق، يستقر الطقس مساءً ويتحول الى قليل الغيوم مع التحذير من تشكل الجليد على الطرقات الجبلية التي تعلو عن الـ ٢٢٠٠ متر.

الأحد: قليل الغيوم الى غائم جزئيًا مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة وضباب محلي على المرتفعات، يتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق في المناطق الشمالية والداخلية خلال الفترات الصباحية والمسائية كما تنشط الرياح أحيانًا شمال البلاد.

الإثنين: غائم جزئيًا مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة وتشكل الضباب على المرتفعات، يتحول تدريجيًا بعد الظهر الى غائم وتتساقط أمطار متفرقة أحيانًا خاصة في المناطق الداخلية والجنوبية كما تنشط الرياح أحيانًا وتتساقط الثلوج المتفرقة على ارتفاع 1800 متر وما فوق.

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s