رفض البعض لمبادرة الحوار التي سعى اليها بري اطال امد الشغور الرئاسي

اعتبر عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب قاسم هاشم، أن “رفض البعض لمبادرة الحوار التي سعى اليها رئيس مجلس النواب نبيه بري اطال امد الشغور الرئاسي وكانت فرصة لانتخاب رئيس وفاقي بمواصفات وطنية جامعة قادرة على التواصل بمستوياته الداخلية والخارجية”.

ولفت هاشم، خلال جولة له في بعض قرى وبلدات حاصبيا ومرجعيون، الى أن “لقاءاتنا مع ابناء هذه المناطق في هذه الظروف الدقيقة التي يمر بها بلدنا انما للاطلاع على معاناة الناس وما اصابهم بسبب الانهيار المالي والوضع الاقتصادي السيئ وما تركه من تداعيات على اوضاع الناس ومدى الحاجة الى ان تكون مصلحة اللبنانيين من اولوية الاولويات لدى الحكومة والمسؤولين لمعالجة المشكلات الحياتية ولتأمين متطلبات الصحة والتربية والغذاء”.

ورأى أن “البعض يستدعي التعطيل والعراقيل تحت ذرائع مصلحة ومكاسب الطوائف والمذاهب والاحزاب والمناطق ولو على حساب العدالة وكرامة الانسان في هذا الوطن، فأي مصالح يفتش البعض عنها في وقت يجب ان تكون امور الناس وتيسيرها وتسيير امور الدولة هي من يضع حدود الدستور والقانون فالدساتير تنشأ لخدمة الناس والاوطان لا لخدمة المذاهب والمكاسب”.

وأكد هاشم، أنه “من حق اللبنانيين على حكومتهم ان تجتمع متى كان هناك من ضرورة لمناقشة كل ملف فيه مطلب للبناني ايا كان واينما كان ومن يرفع الصوت للتباكي على الصلاحيات وضرورة ملء الشغور كان الاجدر بهم فتح ابواب التواصل لحوار وطني داخلي بدل الرهان على املاءات وخطوات خارجية لفرض ارادة واملاء ما لتمرير ما يروا فيه مصلحة متشابكة بين الداخل والخارج بعيدا عن السيادة والقرار الحر الذي طالما رفعهم البعض شعارات للتجارة والارباح السياسية”.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
Telegram

https://t.me/+VvcJk9AW3j85ZmM0

Facebook

https://www.facebook.com/khabarajellebanon

Whatsapp News

https://chat.whatsapp.com/Fc9QaKROkGy3t3tSyNtw6W

Whatsapp Sports

https://chat.whatsapp.com/2AImj2l72UgBYhrMKwyUhF

☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

لإعلاناتكم على شبكاتنا التواصل مباشرة
https://wa.me/96170705568?text

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s