تفاهم مار مخايل على المحك وذلك نتيجة القيام باتفاق وعدم تحقق نتائجه

باسيل: معادلة اما سليمان فرنجية او جوزيف عون مرفوضة بمعنى ان تخييرنا بين اسمين فقط امر غير مقبول
اعتبر رئيس التيار الوطني الحر النائب ​جبران باسيل​ بان “تفاهم مار مخايل مع ​حزب الله​ على المحك، وذلك نتيجة القيام باتفاق وعدم تحقق نتائجه”.

ولفت الى ان “ما حصل كبير جدا ولا يخصّ فريقين في لبنان، ففي بلد في لبنان تعقد حكومة تصريف اعمال لاتخاذ قرارات قسم كبير منها غير ملح بغياب رئيس وبغياب 8 وزراء؟”.

واكد باسيل في حديث تلفزيوني، أنه “لا قيمة لاي تفاهم وطني -لا فقط بين طرفين- يناقض الشراكة المتوازنة، وبعدم احترام الشراكة نصبح بمشكلة ميثاق، ولا يحاول احد تحوير ما قلته انني قلته عن امين عام حزب الله السيد حسن نصرالله، وتحديدا في موضوع عقد جلسات الحكومة لم يحصل الاتفاق مع السيد نصرالله شخصيا، وبالصادقين قصدت حزب الله”.

وتابع باسيل: “لا ميشال عون رئيس جمهورية، ولست مرشحا لرئاسة الجمهورية، والموضوع ليس شخصيا، وعند ضرب اسس بالجمهورية الموضوع يتخطى الموضوع الشخصي، وطبعا الثنائي الشيعي وقف وراء رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي اذ لا يمكنه ان يقوم بما قام به وحده، وبالمراسيم الصادرة محاولة لتكريس أخذ رئيس مجلس الوزراء مكان رئيس الجمهورية، فيما الدستور واضح في قوله “مجلس الوزراء يأخذ صلاحيات الرئيس وكالة” لا رئيس الحكومة”.

وأشار الى ان “حزب الله ينطلق من انه يريد رئيسا يحمي المقاومة، وان هناك جبران باسيل وسليمان فرنجية، وانا لست مرشحا فبقي فرنجية، والحزب حاول اقناعي لماذا فرنجية، وانا لم اقتنع”. اضاف “نحن احترمنا رغبة الثنائي الشيعي برئاسة مجلس النواب، واحترمنا رغبة هذا المكون وحتى برئاسة الحكومة كان لنا رأي مختلف، واحترمنا رغبتهم”.

وأكد رئيس التيار الوطني الحر أن “شخص السيد حسن له مكانة خاصة في عقلي وقلبي، وافكر به بشكل مختلف عن كل الناس في ال​سياسة​ في لبنان، واذا وضعنا جانبا الجنرال ميشال عون، السيد حسن هو عندي “غير كل الناس”.

ولفت الى ان “معادلة اما رئيس تيار المردة سليمان فرنجية او قائد الجيش جوزيف عون مرفوضة، بمعنى ان تخييرنا بين اسمين فقط امر غير مقبول، والموضوع ليس موضوع سلطة بل موضوعا وجوديا ولا يمكن فرض تسويات علينا من دون احترام موقفنا، وفي موضوع قائد الجيش الموضوع ليس موضوع اسم ولا يتعلق بالاسم بل يتعلق في اننا نكرس ان كلّ قائد جيش عندما يصل الى المنصب يصبح همّه برئاسة الجمهورية، والازمة اليوم ليست امنية بل اقتصادية ومالية وسياسية فما هو المشروع هنا؟”.

وأكد باسيل باننا “لا نوافق على قاعدة “اختيار رئيس يحمي المقاومة”، فالمقاومة جزء من المشروع ويجب حمايتها لحماية الدولة، والمشروع هو الدولة والهدف هو الدولة، والمقاومة جزء من المشروع، ونريد رئيسا يحمي الدولة ويحمي الشراكة في الدولة ويحمي المقاومة”.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
Telegram

https://t.me/+VvcJk9AW3j85ZmM0

Facebook

https://www.facebook.com/khabarajellebanon

Whatsapp News

https://chat.whatsapp.com/Fc9QaKROkGy3t3tSyNtw6W

Whatsapp Sports

https://chat.whatsapp.com/2AImj2l72UgBYhrMKwyUhF

☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

لإعلاناتكم على شبكاتنا التواصل مباشرة
https://wa.me/96170705568?text

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s