قريبا كهرباء 24 على 24؟

بعد اشهر طويلة على التقنين، يبدو ان الشتاء هذا العام سيكون دافئا، والعتمة قد تتبدل وتعود التغذية الكهربائية 24 على 24 إلى منازل اللبنانيين، ان صدقت الوعود بالاتيان بالكهرباء من كهرباء لبنان ل10 ساعات في اليوم، وتخطت هذه الوعود حاجز ازمة التشريع وامكانيته إذ طمّأن منسّق المولدات الكهربائية التابع لقائمقامية في المتن الشمالي داني قاديشو المواطنين ان الكهرباء قد تعود إلى المنازل “24/24”.

اوضح قاديشو ان المولدات كانت تغطّي لسنوات طويلة التقنين الذي كانت “كهرباء لبنان” تقوم به، اي ساعات انقطاع “كهرباء الدولة”، موضحا ان التقنين لدى المولدات بدأ عند انقطاع التغذية الكهربائية عن اللبنانيين لـ24 ساعة في اليوم.

وقال: “اضطررنا على التقنين وذلك لأن تسعيرة وزارة الطاقة لم تكن عادلة ولم نستطع تأمين الكهرباء طول الوقت”.

امّا عن المبادرة لتأمين كهرباء لبنان للتغذية 10 ساعات في اليوم، فأكّد قاديشو ان المولدات في هذه الحالة ستكون قادرة على تأمين التغذية لبقية اليوم، وبالتالي فإنّ التقنين في لبنان “سينتهي”.

وأضاف: “بعض المولدات بدأت تؤمن التغذية بين 16 و 20 ساعة في اليوم، لذلك فإنّ عودة كهرباء لبنان لـ10 ساعات في اليوم، ستساعد في عودة التغذية الكهربائية 24 على 24.

وأمل قاديشو ان تكون تسعيرة وزارة الطاقة عادلة وتساعد اصحاب المولدات على الاستمرار في تأمين ساعات تغذية عالية، من دون ان يقع هؤلاء بخسائر كبرى، وبالتالي قد تعود عندها الكهرباء (وان من مصادر مختلفة) 24 على 24.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
Telegram

https://t.me/+VvcJk9AW3j85ZmM0

Facebook

https://www.facebook.com/khabarajellebanon

Whatsapp News

https://chat.whatsapp.com/E25YXToQnuBHEPpZeI23pg

Whatsapp Sports

https://chat.whatsapp.com/CRT0bRlRsWPIkFkumeCZd6

☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

لإعلاناتكم على شبكاتنا التواصل مباشرة
https://wa.me/96170705568?text

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s