زيادة التعرفات الدوائية أصبح بعهدة مجلس الإدارة

رفع المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ​محمد كركي​، الى مجلس ادارة “الصندوق” كتابا طلب فيه ادراج مشروع المرسوم اللازم لزيادة معدل الاشتراكات العائد لفرع الرض والامومة، المتضمن 35 نقطة اشتراكات موزعة كالآتي: الدولة 14 نقطة، أرباب العمل 14 نقطة، المضمون 7 نقاط، وذلك حفاظا على التوازن المالي لهذا اللفرع.

وأمل كركي “أن يتم إدراج هذا الملف على جدول أعمال أول جلسة يعقدها مجلس إدارة الصندوق لما له من أهمية بالغة وتأثير مباشر على حياة المضمونين، من شأنه التخفيف من وطأة الأزمة عليهم”.

وأشارت مديرية العلاقات العامة في الصندوق، في بيان، الى أن “منذ حوالي ثلاث سنوات، دخل ​لبنان​ في أزمة اقتصادية ونقدية، صنفت من بين الأسوأ عالميا، طالت القطاعات المعيشية والحياتية كافة، لاسيما ​القطاع الصحي​
فبات المواطن الذي يحظى بتغطية صحية من الجهات الضامنة المختلفة يتكبد فاتورة صحية ضخمة جدا أجبرت البعض منهم على بيع ممتلكاته لسدادها”.

ولفتت الى أن “إزاء هذا الوضع المعيشي المتردي والتزاما منه بالدور المناط به كصمام أمان اجتماعي وصحي لثلث الشعب اللبناني تقريبا، عمل كركي على جميع الصعد ومع كافة الجهات المعنية بالملف الصحي، من أجل اتخاذ التدابير والاجراءات اللازمة للتخفيف من وطأة الأزمة عن كاهل المواطنين”، موضحا أن “أبرز هذه التدابير التي تم إقرارها هي، زيادة التعرفات الطبية والاستشفائية ثلاثة أضعاف، وزيادة تعرفة جلسات غسل الكلى وغيرها من الأعمال الطبية”.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
Telegram

https://t.me/+VvcJk9AW3j85ZmM0

Facebook

https://www.facebook.com/khabarajellebanon

Whatsapp News

https://chat.whatsapp.com/E25YXToQnuBHEPpZeI23pg

Whatsapp Sports

https://chat.whatsapp.com/CRT0bRlRsWPIkFkumeCZd6

☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

لإعلاناتكم على شبكاتنا التواصل مباشرة
https://wa.me/96170705568?text

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s