بري هزم اللبنانيين ولم يهزمنا ونحن نؤيد الحوار بين اللبنانيين لكن لا استطيع ان اذهب لدى احد يشتمني.

باسيل: لو كانت هناك جدية لكان نقاش رسالة عون تم الاثنين لا الخميس وسيكون لنا كلام نقوله في الجلسة

باسيل: جلسة انتخاب رئيس جمهورية كان مفترض أن تكون يوم أمس وسيكون لنا كلام نقوله الخميس المقبل

باسيل: ميقاتي أجرى إتصالات اليوم لإغلاق التحقيق بملف رياض سلامة

أشار رئيس التيار “الوطني الحر” ​جبران باسيل​، في حديث عبر قناة “الجديد”، الى أن “الابشع هو الفراغ الحكومي فوق الفراغ الرئاسي وشرعية الحكومة لا تستمد من الخارج”، معتبراً أن “امام سابقة وجود فراغين الاتكال هو على مجلس النواب، اولا من خلال انتخاب رئيس وثانيا من خلال الانتاج”.

ولفت باسيل، الى أن “رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي أجرى إتصالات اليوم لإغلاق التحقيق بملف حاكم مصرف لبنان رياض سلامة”، مضيفاً أن “ميقاتي ارسل وسيطا قبل سفره الى الجزائر يطلب منح الثقة مقابل تشكيل حكومة، فتمنينا له التوفيق”.

وذكر أننا “لم نتشاور مع حزب الله في موضوع توقيع مرسوم اعتبار الحكومة مستقيلة، والهدف من المرسوم التأكيد بأن الحكومة مستقيلة مقابل كل الكلام الذي قيل في هذا الاطار وهو مرسوم يعلن عن حالة ولا ينشئها”، مؤكداً أن “حزب الله تدخل بشأن تأليف الحكومة، لكنني أثبت لهم مراراً أن ميقاتي لن يؤلف الحكومة ويقوم بتضييع الوقت”.

وأضاف باسيل، “تشاورنا مع حزب الله بالعمق في موقفنا من الحكومة وطالبتهم بموقف، وقد حصل اتفاق بين الثنائي الشيعي وميقاتي بالا تعقد هذه الحكومة اجتماعات، علما ان تصريف الاعمال طبيعي، ولكن ربما يخلقون احداثا معينة ليفرضوا اجتماعات”.

واعتبر أنه “لو كانت هناك جدية لكان نقاش رسالة الرئيس السابق ميشال تم الاثنين لا الخميس وسيكون لنا كلام نقوله في الجلسة”، مضيفاً “من اهم الامور في ولاية عون انه طبق الاستراتيجية الدفاعية ليس على الورق بل على الارض في نقطتين: الاولى عملية فجر الجرود والثانية مسألة الترسيم”.

ولفت باسيل، الى أن “قطر كانت من خلف الستار تساعد في الأجواء السياسية بملف الترسيم وكان لها دور إيجابي، وأنا كنت خائف أن إسرائيل ليس لديها نيّة لإجراء هذا الإتفاق”، وتابع “كنا دائما نستند الى تهديدين: ديبلوماسيا من خلال موضوع الخط 29 وعسكريا من خلال المسيرات ودور حزب الله”.

وفيما خص دعوة الحوار التي اطلق رئيس مجلس النواب نبيه بري، اوضح “نؤيد الحوار بين اللبنانيين لكن لا استطيع ان اذهب لدى احد يشتمني، والموضوع يجب ان يعالج، وبري هزم اللبنانيين ولم يهزمنا”.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
Telegram

https://t.me/+VvcJk9AW3j85ZmM0

Facebook

https://www.facebook.com/khabarajellebanon

Whatsapp News

https://chat.whatsapp.com/E25YXToQnuBHEPpZeI23pg

Whatsapp Sports

https://chat.whatsapp.com/CRT0bRlRsWPIkFkumeCZd6

☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

لإعلاناتكم على شبكاتنا التواصل مباشرة
https://wa.me/96170705568?text

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s