طقس نهاية الاسبوع: متقلّب وغائم وماطر أحيانًا

أشارت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان خلال نشرتها الصادرة صباح اليوم السبت 15 تشرين الأول 2022 أن منخفضاً جوّياً متمركزاً جنوب غرب قبرص يتجه تدريجيًا نحو الحوض الشرقي للمتوسط مما يؤدي الى طقس متقلّب وغائم وماطر أحيانًا ويستمر حتى بداية الأسبوع المقبل.

معدل درجات الحرارة لشهر تشرين الأول بين ٢١ و ٢٩ درجة.

_الطقس المتوقع في لبنان:

▪️السبت: غائم جزئياً الى غائم بسحب متوسطة ومرتفعة مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية، يتحول تدريجياً خلال النهار الى غائم وتتساقط أمطار متفرقة ومتقطعة ومن المتوقّع أن تشتّدّ أحياناً خاصة في المناطق الشمالية مع حدوث برق ورعد اعتباراً من الظهر كما تنشط الرياح أحيانا ويتكون الضباب على المرتفعات.

▪️الأحد: غائم جزئياً الى غائم بسحب متوسطة مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية ، تنشط الرياح أحياناً لحدود ال٥٠ كلم/س ويتوقع تساقط أمطار نتيجة ظهورخلايا ركامية رعدية منعزلة متفرقة أحياناً خاصة في المناطق الشمالية والداخلية اعتباراً من الظهر ويستمر ظهور الضباب على المرتفعات.

▪️الإثنين: غائم جزئياً الى غائم مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية كما تنشط الرياح أحياناً مع بقاء الاجواء مهيئة لتساقط امطارفي الفترة الصباحية و المسائية .

▪️الثلاثاء: غائم جزئياً مع انخفاض بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات ويتوقع تساقط أمطار خفيفة متفرقة أحياناً خاصة شمال البلاد اعتباراً من بعد الظهر.

_الرياح السطحية: جنوبية غربية ، ناشطة احيانا سرعتها بين ١٥ و ٣٥ كم/ساعة،

الانقشاع: متوسط على الساحل يسوؤ أحيانًا على الجبال بسبب الضباب. الرطوبة النسبية على الساحل:
بين ٦٠ و٩٠ % .

حال البحر: متوسط ارتفاع الموج. حرارة سطح الماء: ٢٦°م.
_الضغط الجوي: ١٠١٣ HPA
أي ما يعادل: ٧٦٠ ملم زئبق

ساعة شروق الشمس: ٠٦:٤٢ ساعة غروب الشمس: ١٨:٠٨

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s