قرار لمصرف لبنان “سيشعل” أزمة محروقات!

أبدت مصادر في قطاع النفط تخوّفها الشديد من عودة الأزمات الى سوق المحروقات (بنزين ومازوت وغاز) في لبنان، وذلك جراء قرار مصرف لبنان القاضي بإلزام الشركات المستوردة لكافة أنواع المحروقات بالحصول على موافقة مسبقة من مصرف لبنان لفتح إعتمادات الإستيراد.

وجاء في القرار الآتي:”يطلب إستثنائياً من المصارف أخذ موافقة مصرف لبنان المسبقة على فتح الإعتمادات أو دفع الفواتير المخصصة لإستيراد المشتقات النفطية (بنزين، مازوت، غاز) على أن يتم لاحقاً، تزويد مديرية القطع والعمليات الخارجية لدى مصرف لبنان بالفاتورة النهائية ووثيقة الشحن ومحضر التفريغ”.

واعتبرت المصادر إن هذا القرار من شأنه إرباك الشركات المستوردة للمشتقات النفطية وعرقلة عمليات الإستيراد والحد من إنسيابيتها، “خصوصاً أننا لا نعلم سبب هذا الإجراء مع توقف الدعم غير المباشر عن إستيراد البنزين، وعن كافة المحروقات، وبالتالي فإن من الواضح إن الهدف هو التدخل في عمليات الإستيراد”.

وتوقعت المصادر أن يؤدي هذا الإجراء الى تقنين إستيراد المحروقات وبالتالي عودة أزمة البنزين والمازوت والغاز وبالتأكيد عودة سوق السوداء لتسيطر على المشهد.

وإذ أكدت ان المواطن اللبناني لا ينقصه أزمة جديدة تضاف الى أزماته اليومية، شددت على ضرورة مراجعة هذا القرار وإتخاذ كل التدابير الآيلة الى إراحة سوق الحروقات في لبنان

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
Telegram

https://t.me/+VvcJk9AW3j85ZmM0

Facebook

https://www.facebook.com/khabarajellebanon

Whatsapp News

https://chat.whatsapp.com/E25YXToQnuBHEPpZeI23pg

Whatsapp Sports

https://chat.whatsapp.com/CRT0bRlRsWPIkFkumeCZd6

☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

لإعلاناتكم على شبكاتنا التواصل مباشرة
https://wa.me/96170705568?text

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s