حان الوقت عند الحزب…

“حان وقت تشكيل الحكومة”، هذا ما أبلغه حزب الله عبر قنواته الخاصة لكل من رئيس الجمهورية ميشال عون والنائب جبران باسيل ورئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي. يستند اصرار حزب الله على تشكيل الحكومة الى أمرين:

1- من سيدخل التعديلات إذا وُجدت ومن سيوقع على “مسودة” الترسيم حكومة جديدة أم حكومة تصريف أعمال؟

2- الانتقال من النقاش السياسي العقيم عن الوضع الاقتصادي والنقدي والأمني المتدهور نحو وقائع جدية على طريق وقف الانهيار.

الأوساط المراقبة “التسوية انتهت على قاعدة لا “غالب ولا مغلوب”، حيث يشمل التغيير ستة وزراء وهو مطلب أعلى من السقف الذي وضعه الرئيس ميقاتي، وأدنى من السقف الذي وضعه الرئيس عون وباسيل.

فيما الأسماء التي سوف تخرج من الحكومة حُسم بعضها إلّا أنّ بعضها الآخر كإسم وزير الخارجية عبد الله بو حبيب الذي يبدو أنه وبعد المشاورات والأخذ الرد سيبقى في الحكومة”

لا يخفى أنّ باسيل يريد ضمان العمل الحكومي وحضوره في الحكومة كممثّلٍ لتكتّل نيابي مسيحي واسع. وخلال اجتماعه مع رئيس وحدة الارتباط وفيق صفا لم يدَع باسيل كبيرة أو صغيرة إلّا وفاتح بها حزب الله، سواء في الموضوع الرئاسي أو الحكومي. وإذا كان البحث الحكومي قد خرج بنتائج إيجابيّة نوعاً ما، فإنّ الموضوع الرئاسي، وتحديداً ما يتعلّق بانتخاب سليمان فرنجية رئيساً للجمهورية، مُنِي بالفشل لإصرار باسيل على رفض تبنّي ترشيح رئيس تيّار المردة للرئاسة الأولى.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐

☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

لإعلاناتكم على شبكاتنا التواصل مباشرة
https://wa.me/96170705568?text

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s