الإتفاق مع لبنان بشأن ترسيم الحدود البحرية ليس ضمانة أمنية لمنع الإحتكاك مستقبلًا

أشار وزير الدفاع الإسرائيلي ​بيني غانتس​، في تعليق على إتفاقية ​الحدود البحرية​ بين إسرائيل و​لبنان​، إلى أنه “في نهاية المطاف، هذا إتفاق جوهره إقتصادي، وفي حال توقيعه سنستمتع به نحن ولبنان ومواطنوه الذين يعانون من أزمة حادة لسنوات قادمة”.

ولفت في تصريح عبر مواقع التواصل الإجتماعي، إلى أنه “بطبيعة الحال، أثناء المفاوضات لا يمكن الكشف عن التفاصيل للجمهور، ولكن إذا توصلنا إلى نسخة نهائية من الإتفاقية فسيتم وضعها على طاولة الكنيست وسيتم تقديم نقاطها الرئيسية للجمهور بطريقة منظمة وشفافة.. كل هذا طبعا وفقًا لتعليمات أمين المظالم”.

وأكد غانتس، أنه “على الصعيد الأمني.. الإتفاق ليس ضمانة لمنع إحتكاك مستقبلي مع لبنان، لكنه لا شك سيعزز الإستقرار والردع كما سيضعف على المدى الطويل إعتماد لبنان على ​إيران​ التي تزوده بالوقود ووسائل أخرى”.

وأشار إلى “أنني أقترح على رئيس الوزراء السابق ​نتنياهو​، الذي عمل مع وزير الطاقة السابق يوفال شتاينتز وأنا على تشكيل الإتفاقية قبل سنوات، أن يطلب تحديثًا منظمًا للموضوع قبل أن يغذي دعاية ​نصر الله​ التي كانت مهددة ولا تزال تشكل خطرًا على الإتفاق”.

وشدد غانتس، على أنه “وفي كلتا الحالتين يستمر ​الجيش الإسرائيلي​ وجميع قوات الأمن في الإستعداد بكافة الساحات وكذلك في الساحة الشمالية لحماية مواطني إسرائيل وموارد الطاقة لديهم بغض النظر عن المفاوضات”.

.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐

☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

لإعلاناتكم على شبكاتنا التواصل مباشرة
https://wa.me/96170705568?text

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s