آخر معلومة عن الكهرباء.. التغذية ستزدادُ في هذا الحالة..

دخل ناشطون، مساء السبت، إلى معمل الجيّة الحراري احتجاجاً على انقطاع الكهرباء عن مختلف مناطق إقليم الخرّوب لأكثر من 7 أيام.

وفي السّياق، قالت مصادر مؤسسة “كهرباء لبنان” لـ”لبنان24″، إنّ “المعمل يولّد الكهرباء على الشبكة العامة، في حين أن عملية توزيع الطاقة المُنتجة تجري بأوامر من المؤسسة لمحطات التحويل عبر غرفة التحكم الرئيسية في بيروت”.

ولفتت المصادر إلى أن “معمل الجيّة هو الوحيد الذي يُنتج الطاقة حالياً على كل الشبكة العامة بمعدّل 20 ميغاواط، في حين أنّ المعامل الكهرمائية تنتج نحو 25 ميغاواط تقريباً في الوقت الراهن”، وأضافت: “بذلك، فإن مجموع الكهرباء المُنتجة لا تتجاوز الـ50 ميغاواط في كلّ لبنان، علماً أن الكهرباء مجمل الانتاج يُوزّع على المرافق الحيوية الأساسية مثل مرفأ بيروت، مطار بيروت، وسجن رومية”.

وأشارت المصادر إلى أنه سيُصار خلال الساعات المقبلة إلى تشغيلِ وحدة إنتاج في معمل الجية تساهم في إنتاج 40 ميغاواط، موضحة أن “معمل الزوق قد ينتج الكهرباء خلال اليومين المقبلين أيضاً”، وتابعت: “حتى الآن، ليست هناك أي معلومات عن موعد وصول الفيول العراقي إلى لبنان، ولهذا فإن الوضع سيء جداً على صعيد انتاج الطاقة”.

وختمت المصادر: “التغذية ستزداد حُكماً حينما تصل كميات وفيرة من الفيول لإنتاج الطاقة، والمعامل جاهزة ومستعدة لذلك”.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐

☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

لإعلاناتكم على شبكاتنا التواصل مباشرة
https://wa.me/96170705568?text

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s