سعر وجبة طعام في لبنان يُناهز الحدّ الأدنى للأجور.. ما هي؟

مع ارتفاع سعر الدولار في السوق الموازية وتجاوزه حدود الـ31 ألف ليرة، عمدت سلسلة من المطاعم إلى تبديل أسعارها فوراً تماشياً مع الزيادات التي فُرضت عليهم من تُجار بيع المواد الغذائية.

وفي السّياق، قال أحد أصحاب المطاعم لـ”لبنان24″ إنّ “كافة الفواتير تغيّرت خلال اليومين الماضيين بسبب تقلبات سعر الدولار”، مشيرة إلى أنّ “التجار يحتسبون لنا الأسعار على أساس سعر صرف 35 ألف ليرة لبنانية”.

ولفت إلى أنّ “هذا الأمر دفعنا لرفع الأسعار.. فعلى سبيل المثال، أصبح سعر سندويش الطاووق بـ150 ألف ليرة في ما يُباع سندويش البطاطا العادية بـ70 ألف ليرة. أما وجبة الفروج المشوي على الغاز فباتت بين 550 و 600 ألف ليرة لبنانية أي أنها تقترب من الحد الأدنى للأجور البالغ 675 ألف ليرة. على صعيد الشاورما، ازدادت الأسعار، إذ يُباع السندويش بين 140 و 170 ألف ليرة”.

وأكمل: “صحيح أن الأسعار مرتفعة لكن ما نشهده هو أن الكثير من الأشخاص يُقبلون على شراء الطعام من دون الاكتراث كثيراً للأسعار. هُناك سيولة تُدفع في قطاع المطاعم وهذا الأمر بات يبرزُ كثيراً في الآونة الأخيرة”.

المصدر: خاص “لبنان 24”

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐

☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

لإعلاناتكم على شبكاتنا التواصل مباشرة
https://wa.me/96170705568?text

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s