توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في ​لبنان​ في نشرة ​الطقس​ المسائية ان يسيطر طقس صيفي حار ورطب على الحوض الشرقي للمتوسط حتى يوم الأربعاء، بحيث يتأثر لبنان اعتباراً من يوم الخميس بكتل هوائية حارة خاصة في المناطق الداخلية حيث تلامس درجة الحرارة ال ٤١ درجة في الظل.

وحذرت من اندلاع الحرائق في المناطق الداخلية. ولفتت الى ان معدل درجات الحرارة لشهر آب على الساحل يتراوح ما بين ٢٥ و ٣٣ درجة.

الطقس المتوقع في لبنان:

الثلاثاء: قليل الغيوم الى غائم جزئياً مع استقرار بدرجات الحرارة ، و بقاء ظهور الضباب على المرتفعات المتوسطة.

الأربعاء: قليل الغيوم الى غائم جزئياً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة في المناطق الساحلية وارتفاعها بشكل طفيف على الجبال وفي الداخل، مع بقاء ظهور الضباب على المرتفعات المتوسطة.

الخميس: قليل الغيوم الى غائم جزئيًا وارتفاع بسيط بدرجات الحرارة في المناطق الساحلية والجبلية، بينما ترتفع بشكل ملحوظ في المناطق الداخلية حيث تلامس ال ٤١ درجة مع نسبة رطوبة منخفضة في الداخل مما يستدعي التحذير من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية خاصة في الداخل، كما تكون نسبة الرطوبة مرتفعة على الساحل مما يزيد الشعور بالحر. ينصح بعدم التعرض لاشعة الشمس في ساعات الذروة و الاكثار من شرب المياه.

الجمعة: قليل الغيوم مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة و رطوبة عالية على الساحل مع درجات حرارة دنيا مرتفعة تكون مرهقة للاجسام فجر الجمعة بسبب تأثير الكتل الحارة على الداخل بحيث تتجاوز درجات الحرارة في الداخل ال٤١درجة.

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s