للتعاطي السريع والسليم مع الاعتداءات الجنسية التي قد يتعرض لها القاصرون

أكدت رئيسة لجنة المرأة والطفل النيابية عناية عز الدين، ضرورة التعاطي السريع والسليم مع الاعتداءات الجنسية التي قد يتعرض لها القاصرون في لبنان كتلك التي شهدتها احدى البلدات في منطقة البقاع، وشددت على ضرورة المعالجة السريعة وغير المتسرعة لهذه القضية التي شغلت الرأي العام اللبناني منذ فترة، مضيفة أن المطلوب تأمين الحماية القصوى والحفاظ على الصحة النفسية للقاصرين وتجنيبهم الاجراءات القضائية التي يتعرض لها البالغون.

كلام عز الدين جاء بعد ترؤسها اجتماع للجنة المرأة والطفل النيابية حضره اعضاء اللجنة ووزير الشؤون الاجتماعية هكتور الحجار، وفريق من وزارة العدل وممثلة عن منظمة اليونيسيف، وخصص للتباحث في قضية الاعتداءات الجنسية على القاصرين في بلدة القاع.

وأشارت عز الدين، إلى أن الوزير الحجار اطلع المجتمعين على المتابعة التي قام بها مندوبو الوزارة منذ الكشف على هذه القضية، واعتبر ان قرار الحماية القضائي الذي صدر اليوم يساعد الوزارة على القيام بدورها.

عز الدين ذكرت ان المجتمعين تباحثوا في المنظومة القانونية المعنية بهذا النوع من الجرائم، وأوضحت ان النصوص القانونية اللازمة والمناسبة للتعاطي مع جرائم الاعتداءات الجنسية بحق الاطفال متوفرة في قانون الاحداث وقانون العقوبات وقانون تجريم التحرش الجنسي.

ولفتت الى ضرورة التركيز على التوعية حول هذه القضايا في المناهج التربوية، والى اهمية تأهيل عناصر متخصصة في الضابطة العدلية للتعاطي مع القاصرين الذين يتعرضون للاعتداءات الجنسية ما يتطلب تنسيقا بين الوزارات المعنية.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐

☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

لإعلاناتكم على شبكاتنا التواصل مباشرة
https://wa.me/96170705568?text

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s