ندعم تسوية تؤدي إلى الإتفاق على رئيس توافقي مطابق لمواصفات بكركي

أشار عضو كتلة “اللقاء الديمقراطي”، النائب ​وائل أبو فاعور​، إلى أنه “سمعنا بعض الهرطقات الدستورية كخيار الحكومة العسكرية أو عدم مغادرة قصر بعبدا، وأنا أنصح أن لا يذهب أحد من فريق العهد إلى هذه الخيارات، لئلا يتكرر السيناريو الذي بدأ به عون حياته السياسية متمردًا على الدستور”.

وشدد في حديث تلفزيوني لقناة الـ”MTV”، على “أننا ندعم تسوية تؤدي إلى الإتفاق على رئيس توافقي مطابق لمواصفات ​بكركي​”، موضحًا أنه “وليس المهم من أي ضفة يأتي هذا الرئيس بل الأهم كيف سيتصرف في رئاسته، لأننا خارجون من عهد حزّب الرئاسة، وبأي حال لن نجد رئيسًا لا ينتمي إلى أي ضفة سياسية”.

وإعتبر أبو فاعور، أن “ثمن قبول ​باسيل​ بدعم ​فرنجية​ للرئاسة سيكون باهظًا جدًا لا يتحمله فرنجية ولا سواه”، مشيرًا إلى أنه “وأي مرشح يدخل في هكذا مفاوضات يكون قد أدخل نفسه في مرحلة الـ”لا رئاسة” قبل أن يصبح رئيسًا”.

وإعتبر أن “قرار مقاطعة جلسة إنتخاب رئيس الجمهورية ليس صائبًا بل علينا الإتفاق على رئيس والذهاب لإنتخابه”، مضيفًا: “وإتفاق ​القوات​ و​الإشتراكي​ والكتائب والمستقلين على إسم لا يكفي بل يؤمن التوازن السياسي الذي يقود إلى تسوية..

وبالنسبة لقائد الجيش ​جوزيف عون​ فهو رجل محترم ومن المبكر الدخول في الأسماء”.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐

☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

لإعلاناتكم على شبكاتنا التواصل مباشرة
https://wa.me/96170705568?text

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s