إمعان بممارسة الاستغلال والابتزاز للمواطنين

دان الأمين العام لـ”التنظيم الشعبي الناصري” النائب أسامة سعد، إقدام بعض أصحاب المولدات في منطقة صيدا على إطفاء مولداتهم وإغراق بيوت الناس في العتمة.

واعتبر أنّ “هذه الخطوة تشكل إمعاناً في ​سياسة​ الاستغلال والتهديد والابتزاز التي يمارسها هؤلاء ضد المواطنين، فضلاً عن أن قطع الكهرباء عن الناس من دون أي سابق إنذار يلحق الضرر بمصالح المواطنين، كما تنتج عنه أضرار على الأوضاع المعيشية والصحية وسواها”.

وأكد سعد، “رفضه للفواتير المجحفة والظالمة والمخالفة للتسعيرة الرسمية التي يحاول بعض أصحاب المولدات فرضها على المشتركين، بينما هناك التزام بالتسعيرة الرسمية في غالبية المناطق اللبنانية”.

ورأى في المقابل، أن “خطوة استدعاء أصحاب المولدات المخالفين من قبل المدعي العام الاستئنافي في الجنوب القاضي رهيف رمضان، وقيامه بتوقيف المُصرين من بينهم على مخالفة التسعيرة، هي خطوة مطلوبة لحماية حقوق الناس.

ومن المهم الاستمرار في هذه الخطوة حتى فرض الالتزام بالتسعيرة الرسمية”.

ودعا سعد المواطنين للتحرك السلمي بهدف الضغط على أصحاب المولدات وإلزامهم بإعادة تشغيل مولداتهم على الفور، مع الالتزام بالتسعيرة الرسمية وفي الوقت ذاته طالب القوى الأمنية بالقيام بواجبها في حفظ الأمن والاستقرار ومواجهة احتمال حصول أي تعرض للمولدات أو أصحابها”.

وشدد على اعتبار أن ما يعاني منه المواطنون على صعيد الكهرباء، ومن ظلم وإجحاف وتعسف من قبل أصحاب المولدات، كل ذلك هو نتيجة لتردي أوضاع مؤسسة كهرباء لبنان الناجم عن عمليات السرقة والهدر والفساد في وزارة الطاقة، وفي سائر مؤسسات الدولة. وهي الممارسات التي لا تزال المنظومة الحاكمة تقوم بها منذ عقود وحتى اليوم.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐

☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

لإعلاناتكم على شبكاتنا التواصل مباشرة
https://wa.me/96170705568?text

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s