جديد الكهرباء والتغذية.. إليكم ما سيجري قريباً

بعكسِ ما كان متوقعاً، دخل إنتاج الكهرباء في معمل الزهراني العد العكسي، إذ من المتوقع أن يخرج عن الخدمة، ليل الثلاثاء، بعدما كان مرتقباً حصول ذلك الثلاثاء المقبل في 19 تمّوز الجاري.

فعلياً، فإن ما يظهر هو أنّ المعمل الذي كان يعمل بنصف قدرته قد “غدر” مؤسسة “كهرباء لبنان”، وما تبين هو أنّ خزينه من مادة الفيول أويل قد نفد تماماً قبل الوقت المُحدّد له.

مصادر في مؤسسة “كهرباء لبنان” قالت لـ”لبنان24″ إنّه “من المرتقب وصول شحنة من مادة الغاز أويل المخصصة لشهر تموز أواخر الشهر الجاري، على أن يتم تفريغ حمولتها يوم 28 تموز”، وأضافت: “بعد ذلك، سيُصار إلى إعادة وضع معمل الزهراني ضمن الخدمة”.

وحذرت المصادر من أنّ “وضع إنتاج الطاقة حالياً غير مطمئن، وهناك إمكانية لدخول البلاد في عتمة شاملة بأيّ وقتٍ خلال الأيام المقبلة بعدما بات معمل الزهراني خارج الخدمة بينما التركيز الآن على معمل دير عمار”.

وختمت: “القدرة الإنتاجية الحالية الإجماليّة لا تتجاوز الـ250 ميغاواط، ما يعني أن الكهرباء تتوفر حالياً لمدة ساعتين كحدّ أقصى”.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐

☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

لإعلاناتكم على شبكاتنا التواصل مباشرة
https://wa.me/96170705568?text

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s