الالاف من حالات كورونا والحكيم “ابو تنكة”

علم “ليبانون فايلز”، ان وباء كورونا ضرب في لبنان من جديد، وبأن الاف الاصابات تسجل كل يوم من دون ان يتم الابلاغ عنها بصروة رسمية نظراً لأن معظم المصابين يجرون فحوصات منزلية سريعة بواسطة الـrapid test، وقد قدر احد الأطباء المحليين الاصابات بحوالي الـ8000 يومياً يتم الابلاغ عن حوالي 1500 منها فقط يومياً.

بينما تنصح وزارة الصحة المصابين بالمكوث في العزل لثمانية ايام ومن بعدها يخرج المريض المصاب من حجره من دون اجراء اي فحوص طبية او ما يعرف بالـPCR.

علماً ان معظم المصابين لم يعودوا يلجؤون الى الاطباء، بل يتداوون من قبل نصائح الأصدقاء وما يعرف محليا بـ”حكيم ابو تنكة” الذي يقوم بوصف البروتوكولات الطبية المعروفة بين المواطنين العاديين.

من جهة اخرى، فقد علم ان الاصابات بمعظمها تؤدي الى حالات رشح وزكام تترواح بين الخفيفة والقوية، مع بعض حالات ارتفاع الحرارة، وغالباً فإن الحالات لا تتطلب اي استشفاء او الدخول الى العناية الفائقة.

بينما يحجم معظم اللبنانيين عن وضع كمامات نظراً الى عدم حدة الاصابات وغياب التوعية والاجراءات الجدية من قبل السلطات اللبنانية التي تكتفي باسداء النصيحة بلبس الكمامة.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐

☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

لإعلاناتكم على شبكاتنا التواصل مباشرة
https://wa.me/96170705568?text

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s