نقبل بالتخلي عن وزارة الطاقة وهناك احتمال كبير بأن نجد حكومة جديدة قريبًا

ذكر النائب ​آلان عون​، “أننا نتمنى لرئبس الحكومة المكلف ​نجيب ميقاتي​ التوفيق، ونتمنى المداورة في الحقائب، ونحن قد نعطي الثقة للحكومة إذا استوفت الشروط”، مشيرًا إلى أنّ “على الحكومة أن تقوم بما هو مطلوب لوقف الانهيار، وقبل إعلان المشاركة في الحكومة أو عدمها ننتظر رؤية ميقاتي الحكومية لاعتماد القرار”.

وأوضح، في حديث لقناة الـ”LBCI”، إلى “أنني اتمنى أن تحصل الانتخابات الرئاسية، وأفضل سيناريو هو ان تبقى الحكومة الحالية، والمطلوب من الحكومة المقبلة هو استكمال مفاوضات الحدود البحرية، ملف الكهرباء، ومفاوضات صندوق النقد”، معتبرًا أنّ “وزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض أنهى كل شيء” بشأن ملف استجرار الغاز، و”ما يتبقى هو موافقة أميركية بشأن قانون قيصر، وتمويل البنك الدولي”.

وشدد عون، على “أننا نقبل بالتخلي عن وزارة الطاقة، فهي ليست حكرا علينا، وقلنا لميقاتي أنه ليس لدينا أي شروط”، لافتًا إلى أنه “هناك احتمال أن نعطي الثقة للحكومة إذا وافق رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ على التركيبة، ومن الخطأ أن يأخذ تشكيل الحكومة كل هذا الوقت”.

وكشف أنه “هناك احتمال كبير بأن نجد حكومة جديدة قريبًا، ونحن مسهّلين لميقاتي من أجل تشكيل هذه الحكومة، ونحن نطلب ان يتم التعاطي معنا كباقي الكتل”، لافتًا إلى أنه “من الصعب أن تتحول حكومة تصريف الاعمال إلى حكومة عادية، فهذه مجازمة وتعدّي على الدستور”.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐

☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

لإعلاناتكم على شبكاتنا التواصل مباشرة
https://wa.me/96170705568?text

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s