النائب وائل أبو فاعور

ان “لا مشاركة للاشتراكي في الحكومة”، لافتاً الى ان منحها الثقة مرتبط بتشكيلة الحكومة.

وعن العلاقة مع رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي، قال أبو فاعور في حديث لبرنامج “صوت الناس” عبر الـLBCI وSBI: “بيننا والرئيس ميقاتي علاقة سياسية وثيقة ولكن هذه المرة الموقف ليس شخصيا من ميقاتي والمقاربة كانت جذرية خارج اللعبة السياسية التقليدية والذهاب الى خيار راديكالي”.

وأكد أن الحزب التقدمي الاشتراكي “لن يشارك ولن يسمي وزراء”، لافتاً الى أنه “ان ارضت الحكومة طموحاتنا نعطيها ثقة والمطلوب من الحكومة اصلاح وانقاذ وحدّ ادنى من سيادة الدولة وانا استبعد ان يتم تشكيل الحكومة”.

ونفى أبو فاعور وجود أي خلاف بين تيمور جنبلاط ووليد جنبلاط، قائلاً: “غير صحيح ان هناك خلافا بين تيمور ووليد جنبلاط الذي يتمتع بنفس حماسة تيمور لمقاربة جديدة وهو كان ناصحا بعدم المشاركة في الحكومة”.

وأكد انه “لم تحصل اجتماعات مع نواب التغيير حول تسمية رئيس الحكومة ولكن هناك اتصالات بين نواب مستقلين وبعض نواب الحراك ونتمنى ان يأتي الأمر بنتيجة”.

وفي هذا السياق، رأى أن “القوات اللبنانية يائسة من امكانية موافقة الرئيس عون على حكومة قد تكون افضل من الحالية واعتبرت ان اي كان رئيس الحكومة لن يتمكن مع هذا العهد من وضع التشكيلة التي يريد”.

وعن ترشح رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع لرئاسة الجمهورية، قال: “لا اعتقد ان جعجع سيترشح لرئاسة الجمهورية وفهمنا منه انه يريد اكبر مقدار ممكن من التوافق حول الموقع وبري سيفتح المجال مبكرا لانتخاب رئيس للجمهورية”.

وأوضح أبو فاعور ان السفير بخاري لم يحاول يوما ان ينفذ فتنة في لبنان وهو يشكر على جمع شخصيات حول استقلال البلد وحزب الله الذي لديه علاقة عضوية مع ايران ليس مرجعا صالحا للانتقاد في هذا المجال.

أما عن التصويت لسليمان فرنجية لرئاسة الجمهورية، فقال أبو فاعور: “هذا الأمر يحتاج لنقاش سياسي”، مشدداَ على انه “ان كان فرنجية في الخط السوري الايراني ادعو لعدم التصويت له”.

كما أوضح أن السفير القطري لم يطرح لا من قريب ولا من بعيد معنا مسألة الحدود البحرية والخط 23 والقبول به وكانت فقط زيارة تعارف.

في سياق آخر، أعلن أبو فاعور ان الموقف ضد إسرائيل واضح ولكن الامرة السياسية في اي امر يجب ان تكون للدولة اللبنانية.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐

☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

لإعلاناتكم على شبكاتنا التواصل مباشرة
https://wa.me/96170705568?text

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s