“التيار” كان الأكثر انسجاماً مع نفسه ونحن مع حكومة تتمثّل فيها القوى السياسية

أوضح عضو تكتل “لبنان القوي”، النائب ​​سيمون أبي رميا​​، أن “القصة ليست قصة مزايدات مع حزب “​القوات​ اللبناني” و”التيار الوطني الحر” كان الأكثر انسجاماً مع نفسه، فهو لم يدخل في تكتيكات”.

وأكد في حديث لقناة الـ “mtv”، “أننا لم نغيّر رأينا مثل القوات”، متسائلاً: “ما علاقة المبادرة الفرنسية ورئيس الحكومة السابق ​نواف سلام​؟”.

وأشار أبي رميا​، إلى “أننا مع حكومة تتمثّل فيها القوى السياسية لأنّنا في أزمة سياسية، ومع احترامي للإختصاصيين لكن ليس هذا ما تطلبه المرحلة”، مؤكداً أنه “يجب أن يكون هناك توافق عام لإنقاذ البلد وتأمين الاستقرار السياسي المطلوب”، واعتبر أنه “لو كان هناك تماهٍ بين “التيار” و”الثنائي الشيعي” لما ظهر تباين في المواقف في الاستشارات”.

ولفت إلى أن “أهم شيء اليوم هي الخطة الإصلاحية المالية، والتي نريدها أن تكون لمصلحة المودعين أولاً”، وأكد أن “التيار لم يدخل بحوار مسبق مع رئيس الحكومة المكلف ​نجيب ميقاتي​ أو نواف سلام بشأن الحقائب الوزارية، وكنّا سبّاقين في طرح سلسلة من القوانين الإصلاحية”.

وأضاف أبي رميا: “في غياب أي رؤية اقتصادية وخطة مستقبلية كل ما يحكى عنه هو ترقيع ونحن بحاجة إلى بصمة صندوق النقد لاستعادة الثقة والخطة المستقبلية يجب أن تترافق مع حلول سريعة وعلى الحكومة أن تتعاطى بكل مسؤولية مع تحديات المرحلة”.

وعن العلاقة مع ميقاتي رأى أن “هناك مقاربات مختلفة بين التيار وميقاتي والمسلسل الذي دخلنا فيه ليس طبيعيّاً ويجب إعادة الهيبة إلى مصرف لبنان وأنا مع ان يلفظ القضاء أحكاماً ويعمل على تطبيقها

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐

☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

لإعلاناتكم على شبكاتنا التواصل مباشرة
https://wa.me/96170705568?text

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s