ما تبلّغه هوكشتاين من عون متفق عليه من جميع اللبنانيين واتفاق الإطار هو الآلية الأصلح بالتفاوض

أعلن رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ أنّ “ما تبلّغه الوسيط الأميركيفي المفاوضات غير المباشرة ل​ترسيم الحدود​ البحرية الجنوبيّة ​آموس هوكشتاين​، من رئيس الجمهوريّة ​ميشال عون​ في موضوع ​الحدود البحرية​ وحقوق ​لبنان​ باستثمار ثرواته النّفطيّة، هو متّفق عليه من جميع اللّبنانيّين”.

وأكّد بعد لقائه هوكشتاين، أنّ “النّقاش تمحور في الشّكل المتعلّق بالجوهر، الّذي هو موضوع ​ترسيم الحدود البحرية​، سيّما أنّ اتّفاق الإطار يبقى الأساس والآليّة الأصلح في التّفاوض غير المباشر، استنادًا إلى النّصوص الواردة الّتي تدعو إلى استمراريّة اللّقاءات، وصولًا إلى النّتائج المرجوّة الّتي تفضي إلى ترسيم الحدود، من دون المساس في حقّ لبنان بالحفر، سيّما أنّ البلوك رقم (9)”.

وركّز على أنّ “ما يجري الآن هو مخالف للاتّفاق من جهة، ويحرم لبنان من حقوقه، في وقت يسمح للكيان الاسرائيلي بالاستخراج والاعتداء؛ الأمر الّذي يعرّض السّلام في المنطقة ويفاقم من خطورة الأوضاع”. وشدّد على أنّ “بموازة حرص لبنان على استخراج ثرواته، هو أيضًا يحرص على الحفاظ على الاستقرار”.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐

☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

لإعلاناتكم على شبكاتنا التواصل مباشرة
https://wa.me/96170705568?text

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s