الأميركي لديه قرار بمنع لبنان من الاستفادة من غازه وزيارة هيل الأخيرة كانت لإفشال تعديل المرسوم الذي يقضي بالخط 29

أشار رئيس الوفد التقني العسكري المفاوض العميد ​بسام ياسين​، أن “الاعتداء ليس وجود الباخرة في حقل ​كاريش​، بل سحب هذه الباخرة غاز من هذا الحقل”.

ولفت ياسين، في حديث للـ”الميادين”، الى أن “​إسرائيل​ تريد وضعنا تحت الأمر والواقع وبدء ​التنقيب​ عن ​الغاز​ من حقل كاريش”، معتبراً أن “التراجع عن خط 29 عبارة عن تنازل للعدو الإسرائيلي عن مساحات شاسعة”.

وأكد ياسين، أنه “إذا تمسّك ​لبنان​ بالخط 23 ستكون خسارة كبيرة، ولو استحوذ الإسرائيلي على حقل كاريش سيؤمّن له 30% من الطاقة داخل كيانه لمدة 30 سنة، ولو هددناه بهذه الثروة سيكون في موقف محرج”. وأوضح أنه “عندما أتى مساعد وزير الخارجية الأميركي السابق ديفيد هيل في الزيارة الأخيرة للبنان، كانت لإفشال تعديل المرسوم الذي يقضي بالخط 29”.

واعتبر ياسين، أن “الإسرائيلي لن يجرؤ على طرح الحل العسكري مع لبنان، والمقاومة عنصر قوّة للبنان يجب أن نحافظ عليها”، لافتاً الى أن “لدينا حاجة لاستخراج الغاز، والأميركي لديه قرار بمنع لبنان من الاستفادة من غازه”.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐

☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

لإعلاناتكم على شبكاتنا التواصل مباشرة
https://wa.me/96170705568?text

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s