هناك عدم جدية في الوساطة الاميركية حول ترسيم الحدود البحرية مع اسرائيل

اشار وزير الخارجية ​عبدالله بو حبيب​ الى انه “كان في واشنطن وتحدث مع المسؤولين في موضوع ​ترسيم الحدود​، ولو كان هناك جدية في المفاوضات حول ترسيم الحدود، لما كان المبعوث الاميركي اموس هوكشتاين قد اتى فقط مرتين الى بيروت، وهذا ما اعتبره عدم جدية في الوساطة الاميركية”.

وتابع “الاميركيون فتحوا معي ملف الترسيم وابلغتهم ان ​لبنان​ جدي”.

ولفت بو حبيب في حديث تلفزيوني، الى ان “وزارة الخارجية ليست مسؤولة عن ملف الترسيم مباشرة، ولكن ما يمكنني تأكيده ان الرؤساء الثلاثة متفقون على الجواب، ولبنان لديه جواب على مقترح هوكشتاين ولكن اموس هوكشتاين لم يأت لتلقيه”.

واعتبر بان “مقترح هوكشتين ايجابي لكن يحتاج الى تعديلات، ولن اتحدث في مضمون الرد اللبناني او افصح عنه”، ولفت الى ان “موضوع الاتفاق على ملف الترسيم البحري يحتاج الى حراك اسرع من الجانب الاميركي”.

اضاف “الاميركيون مهتمون في اقرار مشروع دعم الجيش اللبناني (كل عنصر بـ100$ اميركي)، ومن بعدها نقل الامر الى الامم المتحدة لخلق صندوق لدعم الجيش اللبناني تساهم فيه دول اخرى ايضا الى جانب اميركا. واوضح “المسؤولون عن الملف اللبناني في صندوق النقد “عتلانين هم” ان لا يتم تشكيل الحكومة بسرعة والا يقرّ مجلس النواب القوانين المطلوبة في اطار الاصلاحات وخطة التعافي”.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐

☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

لإعلاناتكم على شبكاتنا التواصل مباشرة
https://wa.me/96170705568?text

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s