قرار القاضية عون سابقة خطيرة فالملف ليس في عهدتها بل بعهدة قاضي التحقيق

علق الوكيل القانوني لشركة مكتف للصيرفة، المحامي مارك حبقة، على قرار المدعي العام في ​جبل لبنان​ القاضية ​غادة عون​، والذي قضى بختم الشركة بالشمع الأحمر، عبر “​النشرة​”، مشيرا الى أن ما حصل سابقة خطيرة جدا، إذ أن الملف ليس في عهدتها بل انتقل الى قاضي التحقيق، وبالتالي ف​إن​ أي قرار يجب أن يصدر عن قاضي التحقيق لا عن ​القاضية عون​”.

وردا على سؤال حول أن القاضية عون تقول أن لا حق لقاضي الأمور المستعجلة الغاء قرارها، شدد حبقة على أن هذا الأمر غير صحيح وما تقوم به غير قانوني، وندعو مدعي عام التمييز أن يجمد قرارها اليوم قبل الغد”، مضيفا: “ليست هي من تقرر وليست أعلى سلطة قضائية، ولو كان الملف بعهدتها لكانت تملك الحق بإعطاء الإشارة القضائية، وطالما أنه ليس بعهدتها فلا حق لها بذلك”.

وتابع: “حاولنا الإتصال بمدعي عام التمييز، وسنتابع الملف، وأوجه دعوة عبر “النشرة” لمدعي عام التمييز للتدخل فورا كي لا يكون هناك سابقة قضائية من هذا النوع”.

وأصدر القاضي رالف كركبي، في وقت سابق من يوم الثلاثاء، قراراً قضى بفتح مكاتب شركة مكتّف، وقامت رئيسة قلم قاضي الامور المُستعجلة بفتح مكاتب الشركة.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐

☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

لإعلاناتكم على شبكاتنا التواصل مباشرة
https://wa.me/96170705568?text

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s