خروقات المال الإنتخابي تحصل اليوم بـ”وقاحة كبيرة” والضبط يحتاج لرفع السرية المصرفية عن المرشحين وعائلاتهم

اعتبر وزير الداخلية والبلديات السابق ​زياد بارود​، أن “هناك إيجابيات ب​انتخابات​ المنتشرين أهمها أن ​الإنتخابات​ تحصل، بعد التشكيك الذي حصل في الفترة الماضية، وجيد أن غير المقيمين يستطيعون التصويت بعد كل الجدل الذي حصل وهذا يؤكد الحق الدستوري”.

وأضاف في تصريح له على شاشة ​الجديد​، أن “العنوان الأبرز الذي يمكن أن نستخلصه اليوم هي ​الميغاسنتر​، لأن الإقتراع في الخارج بالسفارات والقنصليان، وهذا يؤكد أن الميغاسنتر مهم، ولو كان يحصل في الداخل اللبناني كانت نتائجه أفضل”.

ولفت بارود الى أن “التعاون بين وزارتي الداخلية والخارجية أنتج أن تسير العملية الإنتخابية على ما يرام رغم بعض الشوائب، ودائما لدينا مشكلة بالمراكز والإقتظاظ والتأخير للتصويت والنطاق والدعاية الإنتخابية بالقرب من مراكز الإقتراع”.

وردا على سؤال حول الخروقات البارزة المتعلقة ب​المال​ الإنتخابي، اعتبر وزير الداخلية والبلديات السابق أن “هذا الموضوع ليس بال2022 بل بدأ من نشأة الكيان اللبناني وكانت بال2005 وأيضا بال2009 حين كنت أنا أشرف على الإنتخابات واليوم تحصل بوقاحة كبيرة، لأن لا أحد قادر أن يضبط الا بتعديل أساسي ب​القانون​، ومشكلتنا بقانون الإنمتخاب الذي لم يرفع ​السرية المصرفية​ عن المرشحين وعائلاتهم”.

وتابع: “هناك أزمة كبيرة تتعلق بالمال الإنتخابي وليس كل الناس تقبض لكن الأخطر هو الذي يدفع، أما من يقبض فهو مذنب أيضا، وضبط الموضوع المالي يحتاج الى رفع السرية المصرفية وقانون واضح”.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐

☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

لإعلاناتكم على شبكاتنا التواصل مباشرة
https://wa.me/96170705568?text

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s