نطالب بتوقيف المعتدين ومحاسبتهم

أعرب رئيس تيّار “الكرامة” النّائب ​فيصل كرامي​، عن استنكاره “ما تعرّض له القائم بمهام مفتي ​طرابلس​ والشّمال الشّيخ محمد الإمام صباح اليوم، خلال تأديته صلاة ​عيد الفطر​ في الجامع المنصوري الكبير، حيث تعرّض للرّشق بالمياه وللكلام النّابي والمهين، وهذا ما لا نقبل به بتاتًا، أيًّا تكن الحجج والادّعاءات الّتي يسوقها الّذين ارتكبوا هذا الفعل، وهم ليسوا سوى موتورين قاموا بما قاموا به لأسباب مجهولة معلومة”.

ولفت في بيان، إلى أنّ “هذا التعرّض لموقع ​دار الفتوى​ في طرابلس، يأتي في سياق الحملات على الكثير من الشّخصيّات والمرجعيّات والقامات الدّينيّة والسّياسيّة، وهو يؤدّي إلى تداعيات قد نعرف بداياتها ولكن قد نجهل نتائجها”.

وطالب كرامي، الدّولة وأجهزتها “الّتي قصّرت في ردع هذا الفعل بحزم وبشكل فوري، بتوقيف ومحاسبة كلّ من قام بالاعتداء على مقام مفتي طرابلس والشّمال، وعلى العمامة الّتي تشكّل رمزيّةً دينيّةً لدى كلّ المسلمين”، مركّزًا على أنّه “في حال لم تتحرّك الأجهزة ولم يتحرّك القضاء، فإنّنا سنتّخذ مضطرّين صفة الادّعاء الشّخصي بحقّ كلّ من شارك في هذا الفعل المشين، كي يكون العقاب رادعًا قانونيًّا أمام كلّ من تسول له نفسه تكرار مثل هذه الأعمال”.

ودعا المفتي إمام إلى “إمامة الصّلاة الجامعة نهار الجمعة المقبل في المسجد المنصوري الكبير”، داعيًا “أهلنا في طرابلس إلى مواكبة المفتي، تعبيرًا منهم عن استنكارهم لما تعرّض له، وعن جهوزيّتهم لحماية واحتضان هذا المقام في وجه كلّ محاولات المسّ به وبما يمثّله”.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐

☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

لإعلاناتكم على شبكاتنا التواصل مباشرة
https://wa.me/96170705568?text

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s