لا أتوقع رفع الدعم عن الطحين وهذا أمر لا يمكن المس به والدولة هي من بددت أموال المودعين

اعتبر أمين عام ​الهيئات الإقتصادية​ ​نقولا شماس​، أن “الأزمة التي يعيشها لبنان اليوم إنهيارية في إمتياز طالت كافة أطياف المجتمع، والشروط التي وضعت في مؤتمر “سيدر” 2018 كانت مقبولة نسبة للشروط المطروحة اليوم لكن لبنان لم يلتزم فيها”.

وتابع في مقابلة تلفزيونية: “الغير طبيعي في هذه المرحلة سرعة تراكم المديونية، ولبنان يمتلك أصولا وأيضاً إمكانية منح إمتيازات في الهاتف وغيره، والدولة هي الجهة التي بددت ​أموال المودعين​ وما زالت حتى تاريخ اليوم”.

واعتبر شماس أن “المأخذ على خطة ​صندوق النقد​ يتمحور حول تحييد الدولة و​مصرف لبنان​، مقابل تحميل المسؤولية الكاملة للمودعين والمصارف، وصندوق النقد لم يأخذ حقه بسبب صندوق الإقتراع، والهيئات الإقتصادية أبدت مجموعة من الملاحظات في ملف ​الكابيتال كونترول​، والكابيتال كونترول شرط أساسي لصندوق النقد، وتوحيد سعر الصرف يمكن أن يتم، ويفترض أن يكون الكابيتال كونترول ساري المفعول في الأسابيع القليلة المقبلة قبل نهاية عهد ​المجلس النيابي​ الحالي”.

في سياق آخر، قال شماس: “لا أتوقع رفع الدعم عن الطحين وهذا أمر لا يمكن المس به”.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐

☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

لإعلاناتكم على شبكاتنا التواصل مباشرة
https://wa.me/96170705568?text

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s