الإتفاق حصل بين لبنان وموظفي صندوق النقد الذين سيذهبون لمجلس إدارتهم وتقديم الأموال يعتمد على سرعة تنفيذنا للإجراءات والشروط

علق نائب رئيس مجلس الوزراء ​سعادة الشامي​، على الإتفاق المبدئي بين لبنان و​صندوق النقد​ الدولي، مشيرا الى أنه “اتفاق مبدئي بين موظفي الصندوق والوفد اللبناني المفاوض، أي إتفاق على صعيد الموظفين ثم يذهب الى مجلس الإدارة في صندوق النقد”.

وردا على سؤال حول الوقت الذي قد يستغرقه الأمر لتقديم الأموال، أوضح في مداخلة تلفزيونية، أن “الوقت يتعلق بسرعة تنفيذ الإجراءات والشروط المسبقة التي يجب على لبنان أن يطبقها”.

وعما إذا كان لبنان مستعد للإعتراف بالخسائر، شدد الشامي على “أننا نعمل عليه منذ فترة سنجري خطة لإعادة هيكلة ​القطاع المصرفي​”، وعما إذا لم يتمكن لبنان من تنفيذ الشروط، تابع الشامي: “نسعى لتطبيقها ومواقف الرؤساء الثلاثة مشجعة ومؤيدة، ويدعمون المشروع بقوة، ويجب إقرار الإجراءات بأسرع وقت ممكن”.

وأكد الشامي أن “​الموازنة​ تدرس ب​مجلس النواب​، وإن كان هناك تعديلات بسيطة لا مشكلة، والمهم أن لا يكون هناك تعديلات كبيرة على الموازنة”.

وعن تمويل العجز في الموازنة، أكد نائب رئيس مجلس الوزراء أننا “نعتمد على مصادر أجنبية لسد عجز الموازنة من المؤسسات الدولية و​البنك الدولي​ ولن نعتمد على ​مصرف لبنان​ لأنه قد يرفع سعر الصرف”.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐

☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

لإعلاناتكم على شبكاتنا التواصل مباشرة
https://wa.me/96170705568?text

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s