كلام الشامي حول الأزمة المالية والتعثر الاقتصادي يعبر عن رأيه العلمي المتخصص

علق وزير الشباب والرياضة، ​جورج كلاس​، حول اللغط الذي رافق فهم كلام نائب رئيس ​مجلس الوزراء​ ​سعادة الشامي​، قائلاً إنه “جوابا على الإستفسارات وتصويبا للتعليقات التي رافقت كلام نائب رئيس الحكومة، وعما إذا كان هذا موقف الحكومة، فإني أوضح أن المادة 64 من الدستور تنص على (أن رئيس مجلس الوزراء هو رئيس الحكومة، يمثلها ويتكلم باسمها، ويعتبر مسؤولا عن تنفيذ ال​سياسة​ العامة التي يضعها مجلس الوزراء)، وبالتالي فإن كلام نائب رئيس الحكومة سعادة الشامي حول الأزمة المالية والتعثر الاقتصادي الذي يعانيه لبنان، هو تصريح أدلى به باسمه ويعبر عن رأيه العلمي المتخصص”.

وأوضح كلاس في بيان، أن “الشامي شخصية اقتصادية مشهود له بعلميته ومهنيته وخبرته العالمية في مجال الاقتصاد، وهندسات إعادة النهوض والإنماء للدول المتعثرة والمجتمعات التي تمر بأزمات مالية حادة، وله رصيده الرفيع في هذا المجال”.

وتابع: “على هذا الأساس يجب وضع الأمور بنصابها، بعيدا عن التأويل اللفظي والإجتزاء الكلامي والتضليلي للكلام، والبناء فقط على الكلام الذي يصدر عن رئيس الحكومة ​نجيب ميقاتي​ كونه الناطق الرسمي باسم الحكومة، أو الاعتماد على القرارات التي يتخذها مجلس الوزراء ويتلوها وزير الإعلام كمصدر رسمي لمقرارت الحكومة وما تتخذه من إجراءات وتعطيه من توجيهات في حالة الأزمات”.

وختم: “هذا هو الكلام الذي يجب أن يبنى عليه تصويبا وتدقيقا واحتراما لكرامات الناس، حفاظا على الأمن الاقتصادي والاستقرار الإجتماعي، وحرصا على صورة الدولة ومصالح المواطنين”.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐

☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

لإعلاناتكم على شبكاتنا التواصل مباشرة
https://wa.me/96170705568?text

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s