لا يوجد أكثر من 20% من الأموال المتبقية للمودعين في المصارف والكابيتال كونترول يحمي المصارف وليس المودعين

أشار الخبير الإقتصادي ​وليد أبو سليمان​، إلى أن “فكرة طرح إسمي كحاكم ل​مصرف لبنان​ غير صحيحة، ولم يتواصل معي حد من أجل هذا الأمر، وأعتقد ايضا ان فكرة اقالة حاكم مصرف لبنان ​رياض سلامة​ غير واردة حالياً”.

وأوضح في حديث تلفزيوني، أن “الدَين على ​الدولة اللبنانية​ بالعملة الأجنبية هو فقط “اليوروبوندز” وهي تقريباً 8 مليار ليرة، اما ما تبقى فمصرف لبنان هو المسؤول عنها وعلى المصارف التجارية أن تُسائل ​المصرف المركزي​”.

ولفت أو سليمان، إلى أن “لا يوجد مواجهة بين المصارف والسياسيين، لأن معظم من يمتلك المصارف هم من السياسيين، والمودع هو الذي يدفع الثمن”، مبيناً أن “لا يوجد أكثر من 20% من الأموال المتبقية للمودعين في المصارف، ومن يقول ان ودائع الناس ستعود “يشرحلي كيف؟” فبعملية حسابية بسيطة يمكن ان نتأكد ان الأموال لم تعد موجودة”.

وذكر، أن “قانون ​الكابيتال كونترول​، يحمي المصارف وليس المودعين فعند اقراره تسقط جميع الدعاوى القضائية مع مفعول رجعي، وهناك الكثير من الشروط التي تضرّ بالمودع كطريقة اعادة الأموال، والشروط الخاصة بالتصدير ومع التداول بالشيك المصرفي”.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐

☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

لإعلاناتكم على شبكاتنا التواصل مباشرة
https://wa.me/96170705568?text

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s