عرض مع نظيره القطري احتياجات لبنان وفرص مساعدة الجانب القطري للبنان

التقى وزير الطاقة والمياه وليد فياض، على هامش المؤتمر العام السابع للاتحاد العربي للكهرباء في الدوحة، وزير الطاقة القطري، حيث تم البحث في شؤون الطاقة عموما واحتياجات لبنان خصوصا، وامكانية وفرص مساعدة الجانب القطري للبنان.

ولفتت وزارة الطاقة، في بيان، إلى أن “اللقاء تناول التغيرات الحاصلة بشكل كبير في السوق في ظل الازمة الاخيرة المستجدة، حيث ارتفعت وتقلبت الاسعار بشكل كبير وسريع، وستأخذ مدة ليست بالقصيرة كي يعود الاستقرار في الاسعار”.

وأوضحت أنه “نظرا للواقع المتقلب في ظل التغيرات، يجد الجانب القطري انه بالنسبة الى لبنان من المناسب للجميع اطلاق مناقصة جديدة نظرا لاحتياج لبنان للغاز، خاصة في ظل التغيرات العالمية الحاصلة، وبالتالي فهو يشجع للتحضير لمناقصة من اجل استيراد الغاز”.

وأضافت: “مع العلم ان لدينا محطة موجودة في الزهراني تحتاج الى الغاز كأول مرحلة، على أن تكون المرحلة الثانية لتأمين الغاز للمحطة التي ستبنى بحسب المخطط التوجيهي الملحوظ من قبل شركة كهرباء فرنسا EDF.

وقد شجع ايضا بأن تكون المناقصة الجديدة بشروط تشجيعية للمشاركين، كون السوق يخضع اليوم لتنافس قوي وواسع النطاق فالطلب كبير والعرض قليل، مما يؤكد ضرورة وجود شروط محفزة ومناسبة للمشاركين على ان تكون قابلة للتنفيذ ايضا”.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐

☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

لإعلاناتكم على شبكاتنا التواصل مباشرة
https://wa.me/96170705568?text

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s