خير الدين اعتبر أن لبنان بحاجة الى عقد اجتماعي جديد: لا يمكن تحميل مسؤولية أزمة المودعين للمصارف وحدها

أشار الوزير السابق ​مروان خير الدين​ الى أنّ تحميل مسؤولية أزمة المودعين للمصارف وحدها أمرٌ لا يجوز مشدداً على أنّ المسؤولية مشتركة ورغم ارتكاب ​المصارف​ أخطاءَ في هذا الاطار إلا أنها ليست هي من تقر القوانين وتضع السياسات المالية.

وفي حديث الى برنامج “لقاء الأحد” من صوت كل ​لبنان​، شدّد خير الدين على الحاجة الملحّة الى خطة نهوض اقتصادية لتحريك الاقتصاد شرط تأمين البنى التحتية اللازمة لإثبات فعالية هذه الخطة وذلك بدءاً من الكهرباء ومكافحة الفساد.

ودعا خير الدين مجلس النواب الى الاسراع في إقرار قانون الكابيتال كونترول من دون استثناءات ليكون فاعلاً، مشيراً الى أنّ كلام رئيس الحكومة أمس حول ردّ الدولة لأموال المودعين أمرٌ مرحّب به من باب ردّ الدولة للأموال التي استدانتها.

وأضاف: الدولة استدانت بالليرة وانفقت بالدولار واذا اتخذت قرارا بان تكون ابا صالحا للبنانيين فستسدد ديونها بالدولار اما اذا قررت ان تكون شريكا مضاربا فستسددها بالليرة.
الى ذلك، اعتبر خير الدين أن على القوى السياسية الجلوس على طاولة واحدة وإجراء حوار جديّ يجري فيه تقييم تطبيق اتفاق الطائف والتوقّف عند ما لم يتمّ تطبيقه في هذا الاتفاق، لافتاً الى أنه مهما تعددت التسميات غير أنّ البلاد تحتاج الى عقدٍ اجتماعي جديد سواء أطلق عليه تسمية مؤتمر تأسيسي أو غير ذلك.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐

☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

لإعلاناتكم على شبكاتنا التواصل مباشرة
https://wa.me/96170705568?text

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s