شقير أعلن استعداد شركة مغربية لتزويد لبنان بالسكر وتأكيد تركيّ بإمكانية استيراد الزيت النباتي والبقوليات

أعلن رئيس الهيئات الإقتصادية ​محمد شقير​، خلال اجتماع لجنة الأمن الغذائي في الهيئة، في مقر غرفة بيروت وجبل لنبان، عن “إستعداد إحدى الشركات المغربية، المنتجة للسكر لتزويد لبنان، بالكميات التي يريدها من هذه المادة، إضافة إلى أنّ الإتصالات تجري مع مسؤولين في ​الجزائر​، وقد أحرزت تقدمًا ملحوظًا في إعادة تصدير السكر من هذا البلد الى لبنان”.

ولفت إلى أنّ “الإتصالات التي أجريت مع عدد من المسؤولين الأتراك، أكّدت إمكانية استيراد أي كميات من الزيت النباتي والبقوليات، من المنطقة الحرّة في ​تركيا​”، مشيرًا إلى أنّ “رئيس ​تجمع المطاحن​ أحمد حطيط، أبلغ المجتمعين تفريغ باخريتن من القمح، كانتا متوقفتين أمام ​الشاطئ اللبناني​، وإن هناك باخرة ثالثة سيتم تفريغها قريبًا، كما أنه تم التعاقد على شراء ثلاث بواخر جديدة من القمح، ما يعني أنه بات لدى لبنان كميات من القمح، تكفيه لفترة نصف شهر إضافية عمّا هو موجود لديه أصلًا”.

ونوه المجتمعون بسرعة موافقة ​مصرف لبنان​ على طلبيات الشراء، إلا أنهم شددوا على ضرورة قيام “المركزي” بعمليات الدفع بالسرعة نفسها لضمان حصول لبنان على مخزون كاف من القمح وعدم فقدان الكميات المتعاقد على شرائها.

وأكد شقير أنّ “لجنة الأمن الغذائي ستتابع وبشكل حثيث، كل المواضيع المطروحة، وعلى أكثر من مستوى وصعيد لإيجاد الحلول المرجوة، التي تحمي أمن اللبنانيين الغذائي”.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐

☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

لإعلاناتكم على شبكاتنا التواصل مباشرة
https://wa.me/96170705568?text

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s