لا يمكن انتظار برنامج صندوق النقد للبدء بالإصلاحات

ركّز الوزير السّابق ​غسان حاصباني​، على أهميّة “سيادة الدّولة والاستقرار السّياسي، في تعزيز فرص الاستقرار والنّمو الاقتصادي”.

وأكّد، خلال مشاركته في لقاء ملبيا- دعوة الشبكة اللبنانية للقطاع الخاص، حيث ألقى محاضرة عن الحُكم الرّشيد وإدارة التّعافي من الأزمة، “ضرورة ضبط التفلّت الجمركي الّذي كلّف الخزينة نحو 20 مليار دولار من الخسائر المقدَّرة خلال الأعوام العشرة السّابقة”، مشدّدًا على “دور ​القطاع الخاص​ والحاجة إلى تقليص حجم ​القطاع العام​، وتحسين قيمة أصول الدّولة المنتَجة قبل طرحها للاستثمار الخاص، كمدخل أساسي للتّعافي”.

أما عن ​صندوق النقد الدولي​، فأرشار حاصباني إلى أنّ “لا توقّعات إيجابيّة حول اتّفاق مع صندوق النّقد، قبل تحقيق ​الانتخابات النيابية​ وتشكيل حكومة جديدة، وإذا طال هذا الموضوع فقد ينتظر هذا الاتّفاق إلى حين إجراء ​الانتخابات الرئاسية​ وتشكيل حكومة مستقرّة يمكنها الالتزام ببرنامج قد تتّفق عليه مع صندوق النّقد. لذلك، لا يمكن انتظار برنامج صندوق النّقد للبدء بالإصلاحات إذا وُجدت النّية”.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐

☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

لإعلاناتكم على شبكاتنا التواصل مباشرة
https://wa.me/96170705568?text

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s