الأميركيون ما زالوا يضغطون حتى يحققوا الأهداف السياسية

أكد عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب ​حسين الحاج حسن​، أننا “حرصنا على التحالف مع حركة أمل والتيار الوطني الحر وكل قوى الممانعة، والمقاومة ليس فقط في ​الإنتخابات النيابية​ أو البلدية بل في كل المحطات السياسية وعلى مدى سنين طويلة”.

ولفت الحاج حسن، الى أن ” الحرب على لبنان الآن هي حرب اقتصادية تقودها ​الولايات المتحدة الأميركية​، فما يلبث أن يغادر وفد من وزارة الخزانة الأميركية حتى يطل الآخر غيره، كل يوم لديهم سؤال ولائحة عقوبات وتدخل في الشأن الداخلي اللبناني”.

وشدد، على أن “الأميركيون هم المسؤولون عن تأخر استخراج النفط والغاز اللبناني، وليس في البلوك 9 فقط بل في البلوك رقم 4 أيضا، ونحن في ظل أزمة اقتصادية خانقة نحتاج فيها إلى مداخيل، نحن نعرف تماما أن الأميركيين ما زالوا يضغطون وسيستمرون بالضغط حتى يحققوا الأهداف السياسية، التي أعلنها مايك بومبيو وزير الخارجية السابق، عندما أتى إلى بيروت، وهدد اللبنانيين بأيام وسنوات صعبة، لذلك ندعو إلى مزيد من الثبات على المستوى الشعبي، وعلى مستوى الوعي والإدراك”.

ورأى الحاج حسن، أن “أحد أهم أسباب وعوامل الإنهيار هو من مسؤولية الولايات المتحدة الأميركية بالمباشر، وأن أحد أهم الأمور التي يفترض بنا أن نتمسك بها هو مواجهة هذه الضغوط، وعدم السقوط أمامها والدعوة للمسؤولين اللبنانيين أن يكون لديهم خيارات بديلة، وللأسف كل يوم نتأكد أن الخيارات البديلة نبتعد عنها وهذا ما جرى في الموقف مما يجري بين روسيا وأوكرانيا”.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐

☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

لإعلاناتكم على شبكاتنا التواصل مباشرة
https://wa.me/96170705568?text

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s