القضية الأهم تحرير الودائع وأموال الناس ورياض سلامة مدعوم من سلطة سياسية

أكد رئيس اتحاد المهندسين اللبنانيين نقيب المهندسين في ​بيروت​، ​عارف ياسين​، خلال مؤتمر صحافي، عرض فيه “آخر المستجدات في موضوع المواجهة مع المصارف، ومواضيع نقابية أساسية”، أن “الأهم بالنسبة إلى نقابتنا وكل اللبنانيين، هي تحرير الودائع وأموال الناس المحتجزة، في المصارف من دون وجه حق، وكل ذلك بهندسة وإشراف الحاكم بأمر المصارف ​رياض سلامة​، وهو تحت التحقيق في أكثر من دولة أوروبية، أما في لبنان فهو مدعوم من السلطة السياسية”.

وأشار إلى أن “قضيتنا المستجدة مع المصارف، هي مع مصرف فرنسبنك، لقد سبق وذكرنا في وقت سابق أننا نعمل مع المهن الحرة والقوى الحية في المجتمع لمواجهة المصارف للحصول على مدخراتنا وانقاذها، من الاحتجاز من قبل المصارف. والجديد في الموضوع في هذا السياق، اننا وجهنا رسائل لعدد من المصارف، نطالب فيها بضرورة استعمال ودائعنا لحاجتنا اليها، وبما يخدم نقابتنا وصندوق الاستشفاء فيها، وبما يخدم 3500 متقاعد وأرملة، فضلا عن أنه لدينا أكثر من مئة ألف مستفيد من ملف الاستشفاء”.

وذكر ياسين، “أننا وجهنا رسائل إلى المصارف التي ندخر فيها، فجاءت أجوبتها بعدم قدرتها على الدفع حاليا. أما مصرف فرنسبنك فأجابنا بإقفال الحساب، واضعا لنا شيكا عند كاتب العدل، مرفقا برسالة عن ضرورة تسلمنا حسابنا”.

ولفت إلى أن “هناك موضوع يهم المهندسين عمومًا، وهو ملف الاستشفاء، فبعد الإعلان عن استدراج عروض لإدارة ملف الاستشفاء لسنة 2022 – 2023 وتحديد مواعيد لتقديمها إلى ديوان النقابة حسب الأصول، اهتمت 5 شركات وحصلت كلٍ منها على دفتر الشروط. وفي اليوم والوقت المحددين لفض العروض في 4 – 2 – 2022، تبين أن هناك عرضًا واحدًا من شركة G M l التي تقوم بإدارة برنامج الاستشفاء في النقابة حاليا”.

وأوضح ياسين أنه “بوجود عرض وحيد وعدم وجود شروط المنافسة ولتمكين النقابة من الحصول على أفضل الأسعار، قرر مجلس النقابة في جلسته المنعقدة بتاريخ 8 -2 – 2022 عدم فتح العرض الوحيد وتعديل دفتر الشروط وإطلاق مناقصة جديدة لتأمين مشاركة أكبر عدد من الشركات وتوسيع دائرة المنافسة للحصول على أفضل الشروط لمصلحة النقابة، واهتمت ثلاث شركات وحصلت على دفتر شروط المناقصة الثانية، وعند إنتهاء مهلة تقديم العروض بتاريخ 18 – 2 – 2022 تبين أن هناك عرض واحد من شركة Medgulf”.

ولفت إلى أنه “مع وجود عرض وحيد للمرة الثانية وانتفاء شروط المنافسة، قرر مجلس النقابة بجلستة المفتوحة المنعقدة عصر يوم السبت في 19 – 2 – 2022 عدم فتح العرض الذي قدمته شركة Medgulf، كما فعلت مع عرض شركة G M I في المناقصة الأولى، وللسبب نفسه، وهو عدم وجود المنافسة. وحرصا من مجلس النقابة على اعتماد المساواة بين الشركتين، قرر المجلس بالإجماع تشكيل لجنة لمتابعة الموضوع برئاسة الزميل جوزف مشيلح وعضوية أميني السر والصندوق وأعضاء آخرين والاتصال بالشركتين لكي تقدم كل شركة العرض العائد لها وفق دفتر شروط محددة”.

واشار “تقدمت الشركتان بأسعار تنافسية وبشروط أفضل، وفازت بالمناقصة شركة G M l، ورافقت هذه العملية اشاعات عدة لم نلتفت اليها، فمهمتنا خدمة نقابتنا، وليس لدينا اعتبار آخر. الكل كان يظن اننا نريد تلزيم احدى الشركات، فرست المناقصة على شركة ثانية لعرضها التنافسي الأفضل

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐

☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

لإعلاناتكم على شبكاتنا التواصل مباشرة
https://wa.me/96170705568?text

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s