يريدون أن يعيدونا للعصر الإسرائيلي والمطروح أن يكون المرشح لرئاسة الجمهورية قد واكب اجتياح 1982

أكد رئيس كتلة “الوفاء للمقاومة”، النائب ​محمد رعد​ أن “المطروح اليوم، أن يكون المرشح المؤهل والمعدل​رئاسة الجمهورية​، هو الذي واكب الإجتياح الإسرائيلي الأول عام 1982، من أجل أن ننصب من هم في فريقه”، مشيرًا إلى “انهم يريدون أن يعيدونا إلى العصر الإسرائيلي الذي انتهينا منه، لقد وصلت المكابرة لديهم إلى هذا الحد”.

ولفت، خلال كلمة له في بلدة أنصار، إلى أن “العالم يفكّر كيف يتحدث مع ​المقاومة​، لكن هنا في ​لبنان​، توجد جماعة تعودت التحدث مع الإسرائيلي مهما حصل من تطورات في المنطقة”، معتبرًا أن “أن الإسرائيلي الآن في القفص”، متسائلًا “هل أن عدم قيام الإسرائيلي بالقصف والإعتداء على لبنان، هو من كرم أخلاقه، أم لأنه خائف من رد فعل المقاومة، انه يدرك أن أي رد فعل للمقاومة الآن، سيتوقف عليه مصير الكيان الإسرائيلي، لذلك الإسرائيلي “مترنخ”، في القفص ولا قدرة لديه على الحركة”، مؤكدًا أنه “عند أي طلقة تخطىء وتصيب إنسانًا لبنانيًا، فإننا ملتزمون أمام شعبنا بالرد عليه”.

وذكر أن “الإسرائيلي خوفًا من أن تتدحرج الأمور، يجلس في قفصه ملتزمًا قواعد ومعادلة الردع، التي فرضتها المقاومة عليه”، مشيرًا إلى “اننا وإزاء هذا الوضع، ورغم ما نستشعره من عزة وكرامة وتفوق ويد عليا فوق يد العدو، يأتي من يعيدنا إلى العصر الإسرائيلي، لكنه يقف هذه المرة متذرعا بالموقف العربي”.

ولفت رعد إلى أنه “في الإجتياح الإسرائيلي للبنان عام 1982، كان هذا الشخص وفريقه ضد العرب، هم من أرادوا أن يأتوا بالإسرائيليين ليحكموا بلدنا لبنان، لكنهم اليوم أخذوا كل العرب معهم، وصاروا عند الإسرائيليين. انهم اليوم يتحججون أننا ضد ​العروبة​ وانهم هم العروبيون. يعملون على قلب المعادلات والصورة ليبرروا لأنفسهم الإنهزام والإنكفاء والتواطؤ مع العدو الإسرائيلي”.

وأشار إلى أن “المسألة في ​الإنتخابات النيابية​، ليست بأن ينقص أو يزيد مقعد، المسألة هي بالأفق السياسي لهذه الإنتخابات، هل ستأتي برئيس يحقق سيادتنا الوطنية، أم ستأتي برئيس يستسهل التوقيع مع العدو على اتفاقيات تفتح باب التطبيع الكامل معه”، معتبرًا أن “الأجواء مؤاتية، خصوصًا وأن هناك تدخلًا أميركيًا وقحًا ومباشرًا”.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐

☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

لإعلاناتكم على شبكاتنا التواصل مباشرة
https://wa.me/96170705568?text

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s