التشكيلات التي لم يوقعها الرئيس عون باتت بعداد “منتهية الصلاحية”

اعتبر وزير العدل هنري خوري بأن التشكيلات التي لم يوقعها الرئيس ميشال عون باتت بعداد “منتهية الصلاحية” مع تغييرات كثيرة حصلت في القضاء من تخرج قضاة وتقاعد آخرين والكثير من التغيّرات، وكل التغييرات التي حصلت تستوجب حصول تشكيلات جديدة.

وعن رأيه بموضوع التشكيلات القضائية، اشار خوري في حديث تلفزيوني الى انه سوف يعمل باتجاه ان يكون القضاة اسياد انفسهم وان يتحمّل القضاء مسؤولية نفسه، ولفت الى ان النظام القضائي العالمي لا يحصر البتّ بالملفات بدرجة واحدة والقانون غير جامد ولكن القاضي لا يمكن ان يخرج عن المعطيات المتوفّرة امامه في ملف ما.

واوضح بان الصيغة النهائية لمشروع قانون استقلالية القضاء لم تعرض على مجلس القضاء الاعلى ولا على وزارة العدل، لا سيما وان لجنة الادارة والعدل غيّرت احكاما وبنودا عديدة على الصيغة الاساسية لمشروع قانون استقلالية القضاء، ونحن بصدد تكليف لجنة لدراسة مشروع قانون استقلالية القضاء. ولفت الى ان مشروع القانون المعدّل مثلا لم يعط للمجلس الاعلى للقضاء صلاحية الطعن بمشاريع القوانين التي ترتبط بالقضاء وعمله، والمشروع فيه عدد من الثغرات التي لفتت نظري.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐

☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

لإعلاناتكم على شبكاتنا التواصل مباشرة
https://wa.me/96170705568?text

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s