بوتين يأمر بعملية لحفظ السلام في منطقتي دونيتسك ولوغانسك اللتين اعترف باستقلالهما

أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعملية لحفظ السلام في منطقتي دونيتسك ولوغانسك اللتين اعترف باستقلالهما شرقي أوكرانيا.

وذكر الكرملين بان “بوتين طلب من وزارة الدفاع توقيع اتفاق مع جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، كما طلب من وزارة الدفاع الاتفاق مع دونيتسك ولوغانسك بما يسمح لها بمهمة القيام بضمان السلام فيهما”.

وصدر عن الرئيس قرار يشير إلى أنه “في ظل الرفض الأوكراني الالتزام باتفاقات مينسك، والاعتراف بجموريتي دونيتسك ولوغانسك”، فإن بوتين يأمر وزارة الخارجية بإطلاق مفاوضات لافتتاح تمثيل دبلوماسي وإقامة علاقات رسمية مع الجانبين، ويأمر وزارة الدفاع بالعمل على مهام حفظ السلام في أراضي الجمهوريتين.

ونص القرار على اعتباره نافذاً من لحظة توقيعه، أي مساء

وفي السياق، ذكرت “فوكس نيوز” بان “البنتاغون يتوقع أن يتقدم بوتين نحو أوكرانيا الليلة عبر المناطق الانفصالية التي اعترف بها”.

واعترف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الإثنين باستقلال منطقتين انفصاليتين في شرق أوكرانيا، وذلك خلال خطاب عاطفي بثّه التلفزيون الرسمي، رغم تحذيرات الغرب من أنّ الخطوة قد تعود على موسكو بعقوبات واسعة. وقال بوتين “أعتقد أنه من الضروري اتخاذ قرار تأخّر كثيراً، بالاعتراف فوراً باستقلال وسيادة كلّ من جمهورية دونيتسك الشعبية وجمهورية لوغانسك الشعبية”، قبل أن يبثّ التلفزيون الرسمي لقطات لتوقيعه في الكرملين مع زعيمي المنطقتين الانفصاليتين على اتفاقيات للتعاون المشترك.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐

☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

لإعلاناتكم على شبكاتنا التواصل مباشرة
https://wa.me/96170705568?text

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s