أنذرنا مستشفيات تعالج المرضى مقابل تكاليف خيالية وبعضها يعاقب ماليا و40% من كوادرنا الطبية هاجرت

اعتبر وزير الصحة ​فراس أبيض​، أننا “نحن في وقت صعب ونرى الكثير من المرضى الذين يحتاجون الى المساعدات، ونأمل من خلال ​الموازنة​ أن تتمكّن وزارة الصحة أن تقوم بواجباتها على أكمل وجه”.

وأعلن في مقابلة تلفزيونية، أننا “وجهنا إنذارات للمستشفيات التي تعالج المرضى مقابل تكاليف خيالية وبعضها يعاقب ماليا”، مشيرا الى أن “إمكانياتنا كوزارة للصحة لم تعد كبيرة كما كانت سابقا، والسؤال الأبرز اليوم هو: ما الذي يجب ان نغيره في النظام الصحي لكي يتأقلم مع الازمة الكبيرة التي يمر بها ​لبنان​؟”.

وأوضح أن “​المريض​ يتحمّل اليوم 85% من الكلفة الصحية والإستشفائية وهذا الوضع لا يمكن الإستمرار به، وليست كل ​الادوية​ خاضعة لسعر صرف ​الدولار​ فأدوية مرضى ​السرطان​ و​الأمراض​ المستعصية مدعومة 100%”.

من جهة أخرى، أكد أن “التعرض للممارسين الصحيين أمر غير مقبول بتاتا فهم يواجهون الخطر من اجل المواطنين و40% من كوادرنا الطبية أصبحت خارج لبنان”.

وأعلن الأبيض أنه “بدأت أدوية الأمراض المزمنة تصل تدريجيا إلى لبنان وبدءا من بداية الاسبوع المقبل، وسيتم إصدار تقرير اسبوعي بالأدوية التي تدخل لبنان لكي نكون شفافين مع المواطنين”.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐

☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

لإعلاناتكم على شبكاتنا التواصل مباشرة
https://wa.me/96170705568?text

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s