لا ادلة لتورط حزب الله بملفات الكبتاغون وداعش جندت 37 شابا من طرابلس ولا أرى مخاوف أمنية كبيرة

مولوي: لا ادلة لتورط حزب الله بملفات الكبتاغون بل هناك شبكات كبرى و474 عنصرا و 5 ضباط فروا من الامن الداخليمولوي: 37 شخصا من طرابلس التحقوا بداعش ونتابع الملف يوميا ولا أرى مخاوف أمنية كبيرة ولم يزد بالجرائم سوا السرقة

أكد وزير الداخلية ​بسام المولوي​، أن “علينا ان نؤمن بالدولة في لبنان ولن نيأس في هذا المجال، وانا قمت بكل الاجراءات القانونية واللازمة في ملف عدم التعرض للدول الشقيقة العربية”.

وعن مؤتمر ​المعارضة السعودية​، أوضح مولوي في مقابلة على تلفزيون الـMTV، أنه “يجب ان يكون لدينا إيمان ببناء الدولة وتطبيق القوانين والدستور والحرية تتوقف عندما تضرّ بالبلد وتعكير العلاقات مع الدول الصديقة يمنعه ​قانون العقوبات​، ونؤكد تمسكنا بالعلاقات العربية، وأنا لم الق جواباً من ​الامن العام​ في ملف مهرجان الشيخ النمر”.

ولفت الى أن “السعودية وقفت الى جانب لبنان وساعدته تاريخيا، ومن واجبنا الحفاظ على العلاقة معها ومع ​الخليج العربي​، ونحن بحاجة اليهم أيضا ليقفوا الى جانبنا وهم يحبوننا ويريدون أن يساعدوننا على بناء الدولة”.

وردا على سؤال حول ما إذا طلبت السلطات السورية من نظيرتها اللبنانية ردع المعارضين لها على الأراضي اللبنانية، أوضح أن “كل تعكير لصلة لدولة صديقة يجب أن نتصدى له، وإن كان الموضوع ب​سوريا​ فهو له علاقة بالحكومة ولم يعرض أي موضوع على جلسة مجلس الوزراء بخصوص سوريا”، مشيرا الى أنه “لم أنسق مع أحد لإزالة الصور واليافطات المسيئة للسعودية في الضاحية الجنوبية لبيروت، وتمت إزالتها، وبالتوازي أزيلت يافطة مسيئة لشخصية لبنانية في ​البداوي​”.

وعن تصنيع وتصدير ​الكبتاغون​ من لبنان الى الخارج، أوضح مولوي أن “أمكنة معامل الكبتاغون معروفة، والمطلوب ضبط الحدود اللبنانية ولاسيما الحدود البرية ذهابا وإيابا، وأنا أثرت هذا الأمر وكان الجواب أن لا عديد كاف لهذه المهمة، وكان ردي بضرورة تعزيز الأمن الاستباقي والعمل الاستخباراتي”.

وكشف أن “داعش جندت 37 شابا من طرابلس.10 منهم سافروا شرعياً وقتل اثنين منهم ونتابع الملف بشكل يومي، ولا أرى مخاوف أمنية كبيرة ولم يزد بالجرائم سوا السرقة”.

واعتبر أنه “لا يجوز ان نتدخل بعمل القضاء تحديداً في ملف انفجار مرفأ بيروت”، مشيرا الى أنه “نتعاون امنياً مع الدول العربية في ملف الكبتاغون ولا ادلة لدينا لتورط حزب الله بل هناك شبكات كبرى”.

وأعلن أن “474 عنصر و 5 ضباط فروا من الامن الداخلي حتى الساعة”.




🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
*ملاحظة* *https://khabarajellebanon.com*
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐

*☆■الإخبارية■☆* *☆■الرياضية■☆*

*لإعلاناتكم على شبكاتنا التواصل مباشرة*
https://wa.me/96170705568?text

*يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال*

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s