فياض أعطى تعليماته للمديرية العامة للنفط والمعنيين لإصدار تسعيرة المحروقات صباح كل يوم

علمت “​النشرة​” أنّ “اتصالًا جرى بين وزير الطاقة ​وليد فياض​ ورئيس تجمع الشركات المستوردة للنفط ​مارون شماس​ تم التطرق خلاله الى موضوع تقلبات سعر صرف ​الدولار​ وتأثيره على قطاع ​المحروقات​”.

وبحسب معلومات “النشرة”، فقد “عرض شماس الموضوع ومدى تأثيره السلبي، حيث ان تسعيرة الوزارة على 30,814 ليرة لنهار الثلاثاء وبما ان ​الغاز​ المنزلي و​المازوت​ المباع في المحطات يدفع من قبل المستوردين بالدولار الفريش، وحيث ان الدولار تخطى الـ33 الف ليرة، وبالتالي اصبح السعر الحالي غير واقعي ويؤدي الى خسارة 100 دولار بالطن الواحد للغاز، مما يكبد الموزعين واصحاب المحطات الخسائر فيما يخص مادتي الغاز المازوت، اما بخصوص مادة ​البنزين​ فالتأثير محدود نسبيا كونها لا تزال مدعومة بنسبة 85 بالمئة على اساس سعر منصة صيرفة و15 بالمئة بالدولار الفريش تُدفع من قبل الشركات”.

واشارت المعلومات الى ان “فياض ابدى تفهمه وأعطى تعليماته للمعنيين وللمديرية العامة للنفط لاجراء اللازم ونشر التسعيرة الجديدة على الموقع الالكتروني للوزارة قبل ظهر الغد استثنائيا، على أن يصدر السعر صباح كل يوم”.





🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
*ملاحظة* *https://khabarajellebanon.com*
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐

*☆■الإخبارية■☆* *☆■الرياضية■☆*

*لإعلاناتكم على شبكاتنا التواصل مباشرة*
https://wa.me/96170705568?text

*يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال*

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s