إذا وصلت نسبة اشغال الاسرة بالمستشفيات الى 95% سأدعو لاقفال البلد وليس فقط المدارس

اعتبر رئيس ​لجنة الصحة النيابية​ النائب ​عاصم عراجي​، أن “الانقسام حاصل في معظم دول العالم على موضوع فتح المدارس والCDC اوصت بفتح المدارس ولكن بشرط وقرار وزارة التربية هو لانقاذ العام الدراسي”.

وكشف عراجي أن “عدد المرضى الذي يدخل الى المستشفيات لا يزال نسبيا منخفضا مقابل عدد الحالات المصابة وهذا يؤكد ان ​اللقاح​ يعطي نتيجة، وهناك شرط اساسي للعودة بأمان الى المدارس وهو تطبيق ​البروتوكول​ الصحي بحذافيره والابلاغ عن الحالات”.

وأضاف في مداخلة له على شاشة الـlbci: “فلنأخذ الاسبوع المقبل كأسبوع نتفحّص فيه إن كان عدد الحالات سيرتفع مع فتح المدارس وعلى اساسه نعود لندرس القرار، وعلى مدراء المدارس والمدرسين ان يكونوا هم خفراء على الطلاب وعلى تطبيق الاجراءات الوقائية من ​كورونا​، وعلى وزارة الصحة ان تتواصل ووزارة التربية مع نقابة اصحاب ​المستشفيات الخاصة​ فكلفة علاج كورونا اذا اصيب اي طالب مرتفعة جدا”.

وأعلن أنه “إن وصلت نسبة اشغال الاسرة في المستشفيات الى 95%، وسأدعو ليس فقط لاقفال المدارس بل لاقفال البلد وعلى الحكومة الاجتماع لمساعدة الوزراء المعنيين في المساعدات الطارئة للقطاع الصحي”.




🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
*ملاحظة* *https://khabarajellebanon.com*
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐

*☆■الإخبارية■☆* *☆■الرياضية■☆*

*لإعلاناتكم على شبكاتنا التواصل مباشرة*
https://wa.me/96170705568?text

*يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال*

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s